‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة هولندا تستعد تسليم مشتبه به في جريمة مقهى “لاكريم” إلى المغرب
ركن العدالة - 10 مارس 2023

هولندا تستعد تسليم مشتبه به في جريمة مقهى “لاكريم” إلى المغرب

قررت محكمة ليليتساد الهولندية تسليم المشتبه به الهولندي البالغ من العمر 29 عاماً، والذي يرتبط بعصابة المغربي الهولندي “رضوان التاغي”، إلى السلطات الهولندية بعد تورطه في جريمة مقهى “لاكريم” التي وقعت في العام 2017 وأدت إلى مقتل مواطن مغربي باستخدام الرصاص الحي.

ويعود قرار المحكمة إلى ثقتها في أن المغرب لن ينتهك حقوق المشتبه به عند تسليمه، وذلك بعد ضمانات من السلطات المغربية بعدم إصدار حكم الإعدام في حق المتهم إذا ثبت تورطه في الجريمة.

يذكر أن “رضوان التاغي” العقل المدبر لهذه الجريمة قد ألقي عليه القبض في دبي في عام 2019 قبل تسليمه إلى هولندا حيث يقضي حالياً عقوبة السجن المؤبد على خلفية عدة جرائم، من بينها جريمة مقهى “لاكريم”.

من جانب آخر، صدر حكم بالإعدام في حق متهمين هولنديين من منفذي هجوم مقهى “لاكريم” في يناير الماضي، حيث تم تأكيد تورط “رضوان التاغي” في هذه الجريمة. ويعد هذا الحكم ثاني حكم بالإعدام الصادر في هذه الجريمة بعدما صدر حكم مماثل في عام 2018 في حق المتهم الرئيسي.

وتجدر الإشارة إلى أن جريمة مقهى “لاكريم” وقعت في مدينة مراكش المغربية في نوفمبر 2017، حيث أطلق شخصان ملثمان النار على شاب مغربي وأصابا صديقه وفتاة بجروح بليغة

التعليقات على هولندا تستعد تسليم مشتبه به في جريمة مقهى “لاكريم” إلى المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…