‫الرئيسية‬ حول العالم إضرابات ومظاهرات ضخمة في فرنسا تطالب بتراجع الحكومة عن إصلاح نظام التقاعد”
حول العالم - 7 مارس 2023

إضرابات ومظاهرات ضخمة في فرنسا تطالب بتراجع الحكومة عن إصلاح نظام التقاعد”

شهدت فرنسا اليوم الثلاثاء سلسلة من الإضرابات والمظاهرات الضخمة التي نظمتها النقابات العمالية، وذلك للضغط على الحكومة للتراجع عن مشروع إصلاح نظام التقاعد. ودعت النقابات العمالية الموظفين والمتقاعدين للانضمام إلى هذه المظاهرات، واصفين مشروع إصلاح التقاعد بأنه ظالم وغير عادل للعاملين في وظائف صعبة.

تتركز المعارضة على بند في مشروع إصلاح نظام التقاعد، والذي ينص على رفع سن التقاعد القانوني من 62 إلى 64 عامًا، وهو ما يصطدم بمعارضة غالبية الفرنسيين. ويخشى العاملون الذين يعملون في وظائف صعبة من أن يؤثر هذا الإصلاح سلبًا على معيشتهم فيما بعد.

ومن المتوقع أن يشارك ما بين 1.1 و1.4 مليون متظاهر في جميع أنحاء البلاد، حيث من المرجح أن تتسبب هذه المظاهرات في اضطرابات كبيرة في حركة النقل والمواصلات وقد تؤدي إلى إغلاق بعض المؤسسات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن الإضرابات والمظاهرات السابقة في فرنسا أسفرت عن حدوث صراعات وتوترات بين الشرطة والمتظاهرين، وتسببت في تعطيل الحركة الاقتصادية في البلاد. ويعتبر هذا الإضراب الأحدث إضافةً إلى سلسلة من الإضرابات التي شهدتها فرنسا في الأشهر الأخيرة، ما يعكس تصاعد حدة الاحتجاجات ضد الحكومة

التعليقات على إضرابات ومظاهرات ضخمة في فرنسا تطالب بتراجع الحكومة عن إصلاح نظام التقاعد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…