‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة توقيف 6 أشخاص وإحباط محاولات هجرة غير شرعية في جنوب المغرب
ركن العدالة - 6 مارس 2023

توقيف 6 أشخاص وإحباط محاولات هجرة غير شرعية في جنوب المغرب

تمكنت السلطات المغربية من إحباط عملية هجرة غير شرعية في منطقة الداخلة جنوب المملكة، بعد تنسيق ميداني بين الدرك الملكي والشرطة القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وقد أسفرت هذه العملية عن توقيف 6 أشخاص، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية.

وفقًا للمعلومات الاستخباراتية الدقيقة، تم تحديد موقع نشاط المشتبه فيهم الستة وإيقافهم على التوالي بالنقطة الكيلومترية 25 والنقطة الكيلومترية 40، وتم العثور بحوزتهم على تسعة عشر هاتفًا محمولاً، 15 منها تم ضبطها بحوزة شخص واحد، ويشتبه في تسخيرها لأغراض تنسيق وتنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية.

وقد أسفرت هذه العملية أيضًا عن توقيف 29 مرشحاً للهجرة غير الشرعية، من جنسيات مختلفة، وتم حجز مبالغ مالية مهمة من عائدات هذا النشاط الإجرامي تناهز 219,300 درهم.

تأتي هذه العملية في إطار جهود السلطات المغربية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، التي تعتبر مشكلة عالمية تواجهها العديد من الدول. وتؤكد العملية على الجهود المتواصلة للسلطات المغربية لحماية سلامة وأمن المجتمع والحفاظ على السيادة الوطنية.

التعليقات على توقيف 6 أشخاص وإحباط محاولات هجرة غير شرعية في جنوب المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…