‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد تراجع طفيف في أسعار المواد الغذائية عالمياً للشهر الحادي عشر على التوالي
اقتصاد - 4 مارس 2023

تراجع طفيف في أسعار المواد الغذائية عالمياً للشهر الحادي عشر على التوالي

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) اليوم الجمعة أن أسعار المواد الغذائية عالمياً قد سجلت تراجعاً طفيفاً خلال فبراير الماضي، وهو الشهر الحادي عشر على التوالي الذي تشهد فيه تراجعاً في الأسعار. ورغم تسجيل أسعار السكر أعلى مستوياتها منذ ست سنوات، إلا أن مؤشر “الفاو” لأسعار المواد الغذائية تراجع بنسبة 0.6٪ عن مستواه في يناير الماضي.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن بلغ مؤشر الأسعار العالمية للمواد الغذائية مستوياته القياسية في مارس 2022، قبل أن يبدأ تراجعه بعد ذلك. وبينما يشهد العالم تراجعاً في أسعار المواد الغذائية، فإن تضخم أسعارها يبقى مشكلة في العديد من الدول، خاصة في إفريقيا.

وقد أشارت المنظمة إلى أن تراجع أسعار الزيوت النباتية بنسبة 3.2٪ ومشتقات الحليب بنسبة 2.7٪ في فبراير، تم تعويض بشكل جيد عن الارتفاع الشديد في أسعار السكر في العالم.

ومع ذلك، فإن المستهلكين لا يزالون يواجهون تحدياً كبيراً في تأمين الغذاء بأسعار معقولة. وتحث المنظمة الحكومات والشركات على العمل معاً لمعالجة هذه المشكلة العالمية الملحة وتحقيق الأمن الغذائي للجميع

التعليقات على تراجع طفيف في أسعار المواد الغذائية عالمياً للشهر الحادي عشر على التوالي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…