‫الرئيسية‬ أخبار سياسة وزير كويتي سابق يحرج الرئيس الجزائري بسبب دعوته لحل الخلاف مع المغرب قبل الوساطة في الأزمة الأوكرانية”
سياسة - 1 مارس 2023

وزير كويتي سابق يحرج الرئيس الجزائري بسبب دعوته لحل الخلاف مع المغرب قبل الوساطة في الأزمة الأوكرانية”

أثارت تغريدة لوزير الإعلام الكويتي السابق، سعيد بن طفلة، على منصة “تويتر” جدلا واسعا بين المستخدمين العرب، حيث دعا الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى تحسين العلاقات مع المغرب قبل السعي لحل الأزمة الأوكرانية. وكان تبون قد أعلن عن خطة للوساطة بين أوكرانيا وروسيا، ولكن بن طفلة أشار إلى ضرورة التركيز على القضية الجارية بين المغرب والجزائر، و التوقف عن دعم البوليساريو.

وقد نالت تغريدة الوزير السابق تفاعلا كبيرا من قبل المستخدمين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تمت مشاركتها مئات المرات وحصلت على الآلاف من الإعجابات والردود. ويأتي ذلك في ظل تزايد التوتر بين المغرب والجزائر بسبب دعم الأخيرة لحركة البوليساريو في الصحراء المغربية.

من جانبه، رفض تبون الكشف عن تفاصيل “مشروع خطة سلام”، الذي تحضر له الجزائر للوساطة في الأزمة الأوكرانية، وأكد أنها ما زالت قيد السرية. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هذه الخطة خلال زيارة تبون المقررة إلى موسكو في شهر مايو من هذا العام.

التعليقات على وزير كويتي سابق يحرج الرئيس الجزائري بسبب دعوته لحل الخلاف مع المغرب قبل الوساطة في الأزمة الأوكرانية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…