‫الرئيسية‬ أخبار سياسة انتخاب ميارة رئيس مجلس المستشارين رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط
سياسة - 1 مارس 2023

انتخاب ميارة رئيس مجلس المستشارين رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط

انتخب رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، صباح اليوم الأربعاء فاتح مارس 2023، رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، بعدما رشحته دول الجنوب.

وكانت دول الجنوب، الممثلة ببرلمان البحر الابيض المتوسط، قد رشحت رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، لرئاسة هذه المنظمة البرلمانية الدولية للفترة (2023-2024)، خلفا ل«بيدرو روك» (البرتغال).

وتم اختيار النعم ميارة لتولي هذا المنصب على هامش أشغال الدورة العامة السابعة عشرة للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط التي افتتحت أشغالها اليوم الأربعاء بمقر مجلس المستشارين بالرباط وتمتد على مدى يومين.

وتناقش الدورة 17 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط التي تنعقد في سياق إقليمي مضطرب وتحديات متعددة الأبعاد تواجه المنطقة، مواضيع وقضايا ذات راهنية، من خلال التوصيات والقرارات المعدة في إطار اللجن الدائمة المتخصصة بالبرلمان.

ومن ضمن القضايا التي سيتم تدارسها، تلك المتعلقة بالهجرة والأمن والإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر، والتطورات الجيوسياسية والأمنية في المنطقة، والأزمة المالية والاقتصادية، والذكاء الاصطناعي والنجاعة الطاقية والأمن المائي وحماية البيئة البحرية.

التعليقات على انتخاب ميارة رئيس مجلس المستشارين رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السيد الداكي يستقبل السيد وزير العدل بالغابون

تعزيزا لعلاقات التعاون القضائي بين المملكة المغربية وجمهورية الغابون، استقبل السيد الحسن ا…