‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة حكم بالحبس والغرامة على متهم بالتحرش الجنسي في المغرب
ركن العدالة - 1 مارس 2023

حكم بالحبس والغرامة على متهم بالتحرش الجنسي في المغرب

أصدرت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، الأسبوع الماضي، حكماً بالحبس والغرامة على متهم بالتحرش الجنسي في الشارع العام. وقد حضر المتهم شخصياً أمام القاضي الذي أدانه بتهمة التحرش الجنسي وحكم عليه بشهرين حبساً موقوف التنفيذ وغرامة مالية قيمتها 500 درهم.

وكانت عناصر الأمن في الحسيمة قد أوقفت المتهم بعد تقديم شكوى من قبل سيدة تتهمه بالتحرش بها في الشارع العام. وقد أحيل المتهم على النيابة العامة التي تابعته بتهمة التحرش الجنسي وأطلق سراحه بعد دفع كفالة.

تشكل جرائم التحرش الجنسي ظاهرة تؤرق المجتمع المغربي منذ سنوات، ولكن تم تشديد العقوبات عليها بعد تمرير القانون الجديد لمحاربة العنف ضد النساء في عام 2018. ويتعرض المدانون بالتحرش الجنسي في المغرب لعقوبات زجرية قد تصل إلى السجن والغرامة المالية.

تشجع هذه الأحكام الجديدة الضحايا على الإبلاغ عن حالات التحرش الجنسي التي يتعرضون لها، وتعزز الإرادة الجماعية لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة. ويجب أن يتحلى أفراد المجتمع باليقظة والحرص على الإبلاغ عن أي شكل من أشكال الاعتداء الجنسي في سبيل حماية النساء وتأمين العدالة لهن

التعليقات على حكم بالحبس والغرامة على متهم بالتحرش الجنسي في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…