‫الرئيسية‬ أخبار سياسة عودة المغرب لتولي رئاسة مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي للعام الثالث على التوالي
سياسة - 28 فبراير 2023

عودة المغرب لتولي رئاسة مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي للعام الثالث على التوالي

أعيد انتخاب المغرب كمنسق للمجموعة الإفريقية (اللائحة الانتخابية أ) في مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي، وذلك للعام الثالث على التوالي. كما تم اختيار المغرب ليشغل منصب نائب رئيس المجلس. يعكس هذا الانتخاب الثقة الكبيرة التي يحظى بها المغرب والتزامه بالقضايا الإفريقية.

يأتي ذلك في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه العالم في مجال الأمن الغذائي، خاصة مع تفاقم الأزمات الاقتصادية والصحية. ومن هذا المنطلق، يعتزم المغرب العمل على تعزيز القدرة على الصمود وتمكين أصحاب الضيعات الصغيرة، والحفاظ على مشتريات الأغذية المحلية. وهذا يندرج في إطار مساعي المغرب لمواصلة دعم قضايا البلدان الإفريقية وتحسين وضعها الغذائي.

من جانبه، يعمل برنامج الأغذية العالمي على مكافحة الجوع وتوفير المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى العمل مع المجتمعات المحلية لتحسين وضعها الغذائي وبناء قدرتها على الصمود. ينفذ البرنامج برامج لعلاج أسباب الجوع ويعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الزراعة والغذاء.

تشير هذه الخطوة إلى التزام المغرب بالعمل الإنساني والإنمائي على المستوى الإفريقي والدولي، وتؤكد مجدداً موقفه الداعم لجهود الأمم المتحدة وبرامجها

التعليقات على عودة المغرب لتولي رئاسة مجلس إدارة برنامج الأغذية العالمي للعام الثالث على التوالي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…