‫الرئيسية‬ أخبار سياسة رئيس جزر الكناري يزور المغرب
سياسة - 19 فبراير 2023

رئيس جزر الكناري يزور المغرب

يرتقب ان يتوجه رئيس جزر الكناري، أنخيل فيكتور توريس، إلى المغرب في زيارة رسمية تستغرق يومين، من اجل البحث مع المسؤولين المغاربة عددًا من القضايا المشتركة بين البلدين.

وفي سياق الزيارة، يتوقع أن يتم مناقشة قضايا ترسيم الحدود البحرية بين المغرب وجزر الكناري، إلى جانب العديد من المسائل الاقتصادية والتجارية والسياسية التي تهم البلدين.

كما سيتطرق توريس خلال الزيارة إلى دعم المغرب لمطالب الأرخبيل في قضية الصحراء المغربية، وذلك بعد تجاهل بعض النواب الإسبان للأزمة الدبلوماسية التي نشبت بين البلدين عقب تدخل الجيش المغربي لفتح المعابر الحدودية المغلقة في مدينة سبتة الإسبانية.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، والذي يركز بشكل خاص على السياحة والطاقة المتجددة.

من جانبها، تعكس الزيارة العلاقات الوطيدة بين جزر الكناري والمغرب، حيث زار جميع رؤساء الأرخبيل المغرب في الماضي، وأكدت جميع الزيارات الرسمية حرص جزر الكناري على الحفاظ على علاقات جيدة مع المغرب بغض النظر عن التوترات الإسبانية المغربية.

بهذه الزيارة الهامة، يبدو أن جزر الكناري تؤكد مجددًا التزامها بتعزيز العلاقات مع المغرب والعمل على تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي

التعليقات على رئيس جزر الكناري يزور المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…