‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد الداخلية تمنع مسيرات (CDT) الاحتجاجية ضد الغلاء
اقتصاد - 17 فبراير 2023

الداخلية تمنع مسيرات (CDT) الاحتجاجية ضد الغلاء

علمت (الجديد نيوز) أن فروعا تابعة للمركزية النقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل)، تسلمت قرارات من وزارة الداخلية، تقضي بمنع تنظيم مسيرات احتجاجية بالمملكة، يوم الأحد المقبل 19 فبراير 2023، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وهكذا منعت سلطات الداخلية، ممثلة في باشوية العرائش، الفرع المحلي لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمدينة، منعا كليا من تنظيم المسيرة الاحتجاجية التي كان من المنتظر تنظيمها انطلاقا من ساحة الشهداء، حيث تسلمت بعض فروع نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قرارات من وزارة الداخلية، تمنعها من تنظيم مسيرات احتجاجية بالمملكة، يوم الأحد المقبل 19 فبراير 2023، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.
وحملت السلطات في قرار المنع الأشخاص المشاركين في المسيرة الاحتجاجية، تبعات مخالفة هذا القرار، وكذلك النتائج والآثار القانونية التي يمكن أن تترتب عن ذلك طبقا للقانون.
وبررت سلطات إقليم العرائش المنع بـ«الحفاظ على الأمن والنظام العام وتفاديا لعرقلة السير بشارع علال بن عبدالله، شارع محمد الخامس وساحة التحرير التي تعتبر القلب النابض للمدينة».
كما طال المنع المسيرات الاحتجاجية لفروع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بإفران، الرشيدية، وفرع وجدة الذي توصل هو الآخر بقرار منع مسيرته الاحتجاجية كتابيا.
يذكر أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، سبق أن أعلنت أنها ستخوض مسيرات احتجاجية عبر جميع أقاليم المملكة، الأحد المقبل، نظراً لغلاء الأسعار الناتج عن المضاربات والاحتكارات.

التعليقات على الداخلية تمنع مسيرات (CDT) الاحتجاجية ضد الغلاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…