‫الرئيسية‬ منوعات تعليم إضراب للدكاترة الموظفين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
تعليم - 17 فبراير 2023

إضراب للدكاترة الموظفين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

يستعد الدكاترة الموظفون بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للدخول في إضراب وطني يومي 22 و23 فبراير الجاري. يأتي هذا الإضراب احتجاجا على ما يصفونه بالتهميش والإقصاء الممنهج تجاه مطالبهم.

وأصدرت “التنسيقية الوطنية للدكاترة الموظفين بوزارة التعليم العالي” بيانًا أعلنت فيه عن الإضراب الوطني، ودعت الوزير عبد اللطيف ميراوي إلى فتح حوار جاد ومسؤول مع الدكاترة الموظفين بالقطاع. ويأتي هذا الحوار للعمل على إيجاد حل عادل لمطلبهم المتعلق بإحداث إطار أستاذ باحث. وهو ما قالت التنسيقية إنه تم تجاهله بشكل متعمد من قِبل الوزارة.

وطالبت التنسيقية بإدماج كافة الدكاترة الموظفين بدون قيد أو شرط في إطار أستاذ باحث له نفس مسار أستاذ التعليم العالي مساعد، أسوة بزملائهم في وزارة التربية الوطنية، طبقًا لما جاء في اتفاق 14 يناير 2023.

وأعربت التنسيقية عن استنكارها لعدم التزام الوزارة بإخراج مسودة النظام الأساسي لموظفي التعليم العالي الذي وعدت بأن يشمل تسوية وضعية الدكاترة الموظفين، ودعت كافة الإطارات النقابية والأحزاب السياسية والهيئات الحقوقية والمنابر الإعلامية لتبني ودعم ملف الدكاترة الموظفين بقطاع التعليم العالي ومساندتهم في نيل حقهم

التعليقات على إضراب للدكاترة الموظفين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…