‫الرئيسية‬ حول العالم عاصفة “غابرييل” تجتاح نيوزيلندا وتشل الحركة
حول العالم - 16 فبراير 2023

عاصفة “غابرييل” تجتاح نيوزيلندا وتشل الحركة

تعرضت نيوزيلندا لأحد أخطر الأحوال الجوية التي شهدتها في القرن الحالي، حيث اجتاحت العاصفة “غابرييل” البلاد وأدت إلى تعطل الحياة العامة في معظم مناطق البلاد. وقد تسببت العاصفة في فيضانات جارفة في الأيام السابقة، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وخسائر كبيرة.

وفي الوقت الذي تتعامل فيه السلطات مع عواقب الفيضانات، زادت الأمطار بشكل غير مسبوق مما أجبر السلطات على إجلاء آلاف الأشخاص. وبحسب رئيس الوزراء كريس هيبكنز، فإن هذا هو أخطر حدث طقس تشهده نيوزيلندا هذا القرن.

وتم إرسال قوات الجيش للمساعدة في عمليات الإنقاذ، حيث شاركت مروحيات عسكرية في إنقاذ الناجين من أسطح منازلهم. وفي الوقت الحالي، تعمل السلطات على تأمين الطرق والجسور المغمورة بالمياه وتوفير الإمدادات الأساسية للمناطق المتضررة.

تجدر الإشارة إلى أن نيوزيلندا تعرف بجوها المتقلب والقوي، وتتعرض بشكل متكرر للفيضانات والعواصف الاستوائية. ولكن عاصفة “غابرييل” تعد الأكثر خطورة منذ فترة طويلة، حيث تشل الحركة وتتسبب في خسائر كبيرة للممتلكات والأرواح في نيوزيلندا.

التعليقات على عاصفة “غابرييل” تجتاح نيوزيلندا وتشل الحركة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

أعلنت تي باي، بوابة الدفع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن مبادرة إعادة ه…