‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد تراخيص إنتاج القنب الهندي تمنح لأول مرة لمائة فلاح
اقتصاد - 15 فبراير 2023

تراخيص إنتاج القنب الهندي تمنح لأول مرة لمائة فلاح

تم منح تراخيص لـ100 فلاح من فلاحي القنب الهندي في سابقة هي الأولى من نوعها، عن طريق الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، ليصل إجمالي التراخيص التي منحتها الوكالة إلى 230 ترخيصا. وقد بدأت الوكالة في منح تراخيص لأنشطة مختلفة متعلقة بالقنب الهندي قبل عدة أشهر، إلا أنه لم يتم منح أي فلاح أو مزارع ترخيص الإنتاج، الذي يقتضي تحديد الأنشطة التي ستأتي بعده والصناعة التي ستوجه لها هذه الزراعة ومسار منتجه.

من بين 100 فلاح تم منحهم التراخيص، كان 18 فلاحا منخرطين في ثلاث تعاونيات تحويلية قدموا طلبات تراخيص لاستيراد البذور. ووفقًا لمصدر مطلع، سيتم اتباع طريقة خاصة لمنح التراخيص للفلاحين، تقتضي عدم الانتظار حتى انعقاد اللجنة المكلفة بمنح التراخيص، بل سيتم تقديمها بشكل سريع، شريطة أن يوضح الفلاح لمن سيقدم بضاعته، وما الغرض منها، وأن يكون له “تصور واضح” عن سبل اشتغاله.

وأشار المتحدث إلى أنه سيتم تحديد الصناعة التي ستستخدم هذه الزراعة ومسار منتجها. ويأتي هذا الإعلان قبل شهرين من انطلاق الموسم الفلاحي لهذا العام. وقد وصل إجمالي التراخيص التي منحتها الوكالة حتى الآن إلى 230 رخصة، بما في ذلك 100 رخصة لفلاحين، و59 رخصة لفاعلين في القطاع، و30 شركة، و4 تعاونيات، و30 فاعلًا

التعليقات على تراخيص إنتاج القنب الهندي تمنح لأول مرة لمائة فلاح مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 15 ألف قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”

مكنت عملية مشتركة بين الشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بمدينة…