‫الرئيسية‬ أخبار سياسة البيجيدي يفرض على وزرائه المستفيدين من “المعاشات” مساهمة مالية
سياسة - 14 فبراير 2023

البيجيدي يفرض على وزرائه المستفيدين من “المعاشات” مساهمة مالية

كشف مصدر مطلع أن حزب العدالة والتنمية فرض على وزرائه السابقين المستفيدين من “معاشات الوزراء” أداء مساهمة مالية شَهرية لفائدة الحزب.

هذا القرار صادقت عليه الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب المنعقد ببوزنيقة منتصف الشهر المَاضي، والتي ناقشت الوضعية المتدهورة لمالية الحزب وسبق النهوض بها. ويَنص القرار على أداء رئيسي الحكومتين السابقتين مُسَاهمة مالية شهرية تقدر ب3 آلاف درهم، فيما يؤدي الوزراء السابقون مساهمة مالية شهرية تقدر ب 2000 درهم وكتاب الدولة السابقون يؤدون مساهمة مالية تقدر ب1000 درهم شهريا.

وأفاد قيادي فمن الحزب في حديث مع “اليوم 24” أن الإدارة المالية للحزب ستشرع في استخلاص هذه المساهمة ابتداء من فبراير الجاري. وأفاد مصدر من الحزب أن موضوع المساهمة في مالية الحزب، أثار جدلا بين أعضاء في المجلس الوطني وقيادات في الحزب. ويضيف المصدر أن بعض الأعضاء انتقدوا عَدم تناسب المساهمة المالية لمن تولى منصب رئيس الحكومة ومن تولى منصبا وزاريا أو كاتب دولة.وهناك من أثار موضوع معاش رئيس الحكومة الأسبق عبد الاله ابن كيران.

يشار إلى أن الوزراء يحصلون على معاشات تقدر ب39 الف درهم، فيما يحصل رئيس الحكومة على معاش يقدر ب49 الف درهم، ويصل المعاش الاستثنائي الذي يمنحه الملك إلى 70 الف درهم.

التعليقات على البيجيدي يفرض على وزرائه المستفيدين من “المعاشات” مساهمة مالية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 15 ألف قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”

مكنت عملية مشتركة بين الشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بمدينة…