‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد تسجيل انخفاض في أسعار الخضر بسوق الجملة بالبيضاء
اقتصاد - 14 فبراير 2023

تسجيل انخفاض في أسعار الخضر بسوق الجملة بالبيضاء

ذكر مصدر مطلع من سوق الجملة للخضر والفواكه بالدارالبييضاء أن “أسعار الخضر الأساسية في أغلب موائد المغاربة، والمتمثلة في البطاطس، والطماطم، والبصل، عرفت انخفاضا منذ ثلاثة أيام، بمعدل ناقص نصف درهم في اليوم الواحد.

وذكر المصدر ذاته أن سعر الطماطم انخفض من 8 دراهم ونصف للكيلوغرام إلى 6 دراهم ونصف، وانخفض سعر الكيلوغرام الواحد من البصل من 4 دراهم ونصف إلى 3 دراهم، فيما انخفض سعر كيلوغرام البطاطس من 7 دراهم إلى 5 دراهم ونصف.

ومن المتوقع أن تستمر أسعار الخضر الأساسية في الانخفاض خلال الأيام القادمة، باعتبار أن هذا هو موسم إنتاج الخضر، إضافة إلى تحسن حالة الطقس، شريطة استمرار إجراءات المراقبة ومنع الاحتكار التي تعرفها أغلب الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

وكانت اللجنة الوزارية المركزية المكلفة بتتبع الأسعار، قد أعلنت تعبئة كل الجهات المعنية للتدخل بكل صرامة في مواجهة كل من يحاول التلاعب بالأسعار والحد من التصرفات غير المقبولة، بعدما شددت على أن ارتفاع الأسعار يعود لأسباب موضوعية على رأسها الجفاف وبرودة الجو، بالإضافة إلى وجود بعض التلاعبات والمضاربات في الأسواق، مشددة على ضرورة تكثيف المراقبة ومواصلتها ميدانيا.

وعقدت اللجنة الوزارية المركزية المكلفة بتتبع الأسعار، الخميس 9 فبراير الجاري، اجتماعا للنظر في ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية، منها الخضر، مؤكدة على اتخاذ تدابير كي تعود الأسعار لمستواها العادي، مشيرة إلى وجود تلاعبات في السوق.

التعليقات على تسجيل انخفاض في أسعار الخضر بسوق الجملة بالبيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 15 ألف قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”

مكنت عملية مشتركة بين الشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بمدينة…