‫الرئيسية‬ أخبار سياسة بنكيران يطالب بالتصدي لـ”دعارة” المغربيات بالخليج
سياسة - 14 فبراير 2023

بنكيران يطالب بالتصدي لـ”دعارة” المغربيات بالخليج

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، منظمة نساء البيجدي، إلى معالجة مشكل التحرش بالنساء، وكذا البحث في قضية اللواتي يؤخذن للخليج لممارسة الدعارة، منبها إلى ما يخلفه ذلك من متاهات تدخلها المرأة، ثم مشكل الطلاق وما له من تبعات على المرأة نفسها، وغيرها من القضايا.

وجاء في كلمة له خلال لقائه نهاية الأسبوع الماضي، بأعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة نساء العدالة والتنمية، شدد بنكيرن وفق نقل عنه الموقع الرسمي للحزب، على ضرورة اجتهاد المنظمة لمعرفة مشاكل المرأة القروية، وحقوق النساء في العلاج والتطبيب.

وحث بنكيران، نساء البيجدي، على التعلم وتحصيل المعرفة، والاجتهاد المتواصل، وبذل المجهود اللازم لتشخيص الإشكالات الحقيقية للمرأة، وقال: “جئتن لتصحيح المفاهيم والإشكاليات، وهذا يحتاج منكن إلى شجاعة، والوقوف في وجه كل ما يجب الوقوف في وجه، ومعرفة حقيقة الأمور، والتعمق فيها، لمعرفة الصواب والخطأ”.

وزاد: ” لقد رأيتم مؤخرا امرأة ماتت بسبب الإجهاض، فحولوا الموضوع إلى قضية عامة، في المقابل، انتحرت امرأة في مدينة شفشاون، دون مبالات من هؤلاء لمعرفة السبب”.

وطالب بنكيران، منظمة نساء العدالة والتنمية، بالتفكير العميق فيما سيقترحنه من قضايا ومقاربات على المرأة المغربية، وأن تكون الأسرة في صلب الاهتمام والانشغال، مشددا على أن الأسرة إن سقطت يسقط المجتمع وتبعا لذلك تسقط الدولة.

التعليقات على بنكيران يطالب بالتصدي لـ”دعارة” المغربيات بالخليج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 15 ألف قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”

مكنت عملية مشتركة بين الشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بمدينة…