‫الرئيسية‬ أخبار 5 مغربيات من بين أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط
أخبار - 14 فبراير 2023

5 مغربيات من بين أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط


أعلنت مجلة (فوربس) المختصة في مجال المال والأعمال على لائحة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023، حيث حلت خمس مغربيات في القائمة، على رأسهن سلوى أخنوش.

وجاءت سلوى الإدريسي أخنوش على رأس سيدات الأعمال في المغرب، وفي المرتبة 17 في المنطقة، لكونها الرئيسة التنفيذية لمجموعة (أكسال) التي تعد الوكيل الحصري لأكثر من 45 علامة تجارية عالمية في المغرب، إضافة إلى توفرها على علامتها التجارية لمستحضرات التجميل، وغيرها.

واحتلت ثاني أقوى سيدة أعمال في المغرب، حسب التصنيف نفسه، مريم بنصالح شقرون، التي حلت في المرتبة 19 في منطقة الشرق الأوسط، بصفتها الرئيسة التنفيذية لشركة المياه المعدنية أولماس والعضو المنتدب بمجموعة هولماروك.

وفي المرتبة الثالثة، و33 في المنطقة، حلت غيثة ماريا زنيبر الرئيسة التنفيذية ل(ديانا القابضة) المشتغلة في قطاعات متعددة تضم المشروبات والبلاستيك والزراعة، والدواجن والمنتجات البحرية والتوزيع والتجزئة.

وحلت رابعا، و65 في المنطقة، لمياء التازي المديرة العامة لشركة (سوطيما) المتخصصة في الأدوية.

وفي المرتبة الخامسة على الصعيد المغربي، و80 بالمنطقة، جاءت سعيدة كريم العمراني نجلة الوزير الأول في عهد الحسن الثاني محمد كريم العمراني، بصفتها نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة (safari) التي تملك توكيلات العديد من العلامات التجارية العالمية.

التعليقات على 5 مغربيات من بين أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 15 ألف قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”

مكنت عملية مشتركة بين الشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بمدينة…