‫الرئيسية‬ أخبار سياسة المجلس الجهوي للموثقين الجديدة: العقد المنجز من طرف «ذ. بلكحل» يتضمن توقيع كافة الأطراف
سياسة - 10 فبراير 2023

المجلس الجهوي للموثقين الجديدة: العقد المنجز من طرف «ذ. بلكحل» يتضمن توقيع كافة الأطراف

تبعا لما تم تداوله ببعض منصات التواصل الاجتماعي بخصوص انجاز الموثق بالجديدة الأستاذ «عبد الإلاه بلكحل» لعقد بيع عقار سيدة دون علمها، انتقل رئيس المجلس الجهوي للموثقين بصحبة مفتشين منتخبين لهذا الغرض من طرف الجمع العام للموثقين إلى مكتب الموثق «عبد الإلاه بلكحل» قصد الاطلاع على محتوى الملف المذكور.

وبعد الاطلاع على مضمون الملف، يقول بلاغ المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة، تبين أنه منجز طبقا للقانون ويتضمن توقيع كافة الأطراف.
وعليه، فقد نفى المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة جميع المغالطات التي جاءت في المنشور المذكور والتي لا أساس لها من الصحة.
كما أدان المجلس واستنكر بشدة نشر هذه المغالطات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تمس مهنة التوثيق وتضر بالثقة المفترضة في الموثق. 

وأكد مجلس موثقي الجديدة على أن السلطة القضائية هي المختصة بحماية حقوق المتعاملين وضمان حقوقهم ومعاقبة كل مخالف للقانون، وأن علاقة الموثقين بمؤسسة النيابة العامة تحكمها الضوابط القانونية وتتوخى تحقيق هدف أساسي وهو حماية حقوق المتعاملين وأموالهم.

وأشار المجلس الجهوي للموثقين إلى أنه يقوم بمجهودات كبيرة قصد تخليق المهنة وتوفير الحماية الكافية للمتعاملين مع الموثق، وأنه لن يدخر جهدا في الدفاع عن الموثق موضوع التشهير وسيمارس كافة المساطر القانونية والقضائية اللازمة لذلك.

التعليقات على المجلس الجهوي للموثقين الجديدة: العقد المنجز من طرف «ذ. بلكحل» يتضمن توقيع كافة الأطراف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“كيف تكوين”.. مشروع لتكوين أطباء وصيادلة في استعمالات القنب الهندي تم توقيع اتفاقياته

لأن التفكير في التوظيف الطبي واستغلال فوائد القنب الهندي بطريقة تعود بالنفع، بدل استهلاكها…