‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد للحد من ارتفاع أسعار اللحوم.. أخنوش يعلن عن استيراد 30 ألف رأس من الأبقار
اقتصاد - 9 فبراير 2023

للحد من ارتفاع أسعار اللحوم.. أخنوش يعلن عن استيراد 30 ألف رأس من الأبقار

اختار عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، انعقاد اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، ليطمئن الرأي العام الوطني حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان.

و قال رئيس الحكومة في بداية اجتماع مجلس الحكومة إن “إنتاج الخضروات، وعلى رأسها الطماطم خلال هذه السنة، في مستوى جيد، وارتفاع أسعار الطماطم في الأيام الأخيرة مرتبط أساسا بموجة البرد التي تعرفها بلادنا”.

و أكد عزيز أخنوش أنه “من المرتقب أن تعرف أسعار الطماطم انخفاضا ابتداء من الأسابيع القليلة القادمة، مع عودة درجات الحرارة الدنيا لمستواها الاعتيادي، ما سيساهم في نضج الإنتاج الوطني وتواجده بوفرة في الأسواق”.

وفيما يخص البطاطس والبصل، أكد رئيس الحكومة أن “جاهزية إنتاج دورات جديدة للبصل والبطاطس، ستساهم في تعزيز وفرتها لتلبية حاجيات الاستهلاك وستنعكس على أسعارها”.

وفيما يخص اللحوم، أكد رئيس الحكومة، أنه “من المنتظر أن تتراجع أسعار اللحوم الحمراء هي الأخرى بفضل الإجراءات التي اتخذناها، ومن بينها إلغاء الضريبة على القيمة المضافة ووقف استيفاء الرسوم الجمركية على استيراد الأبقار الموجهة للذبح”.
وأكد أخنوش على أن هذه الاجراءات “ستمكن المهنيين من استيراد حوالي 30 ألف رأس من الأبقار الموجهة للذبح، قبيل قدوم شهر رمضان المبارك، مما سيساهم في تخفيف الضغط على القطيع الوطني من الأبقار، وفي خفض أسعار بيع اللحوم بالتقسيط”.

رئيس الحكومة دعا “اللجنة المشتركة لوزارة الداخلية، والفلاحة، والصناعة، والمالية إلى الحرص على التتبع اليومي للأسواق، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لسد حاجيات الطلب الوطني”.

التعليقات على للحد من ارتفاع أسعار اللحوم.. أخنوش يعلن عن استيراد 30 ألف رأس من الأبقار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“كيف تكوين”.. مشروع لتكوين أطباء وصيادلة في استعمالات القنب الهندي تم توقيع اتفاقياته

لأن التفكير في التوظيف الطبي واستغلال فوائد القنب الهندي بطريقة تعود بالنفع، بدل استهلاكها…