‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد الجديدة .. اجتماع لمواجهة موجة الغلاء التي تعرفها المواد الغذائية والتصدي لكل ممارسات الاحتكار والمضاربات
اقتصاد - مجتمع - 7 فبراير 2023

الجديدة .. اجتماع لمواجهة موجة الغلاء التي تعرفها المواد الغذائية والتصدي لكل ممارسات الاحتكار والمضاربات

تشرع اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة أسعار وجودة المنتوجات الغذائية على صعيد إقليم الجديدة، ابتداء من يوم الأربعاء 08 فبراير الجاري، في تكثيف جولاتها الميدانية لمراقبة الأسعار وتتبع وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الغذائية ومحاربة الاحتكار.

وفي هذا السياق ، انعقد اجتماع، اليوم الثلاثاء بمقر العمالة، ترأسه عامل اقليم الجديدة محمد سمير الخمليشي وحضره ممثلو السلطات الأمنية والمحلية وجميع المتدخلين من القطاعات المعنية، خصص لتدارس مختلف الإجراءات التي يتعين اتخاذها لضمان التموين العادي للأسواق، وللتصدي لكل الممارسات المخلة بالسير العادي لعمليات التسويق ومحاربة الإحتكار.

وقد تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير الإستعحالية لمواجهة موجة الغلاء التي تعرفها عدد من المواد الغذائية لأسباب مختلفة، وكذا التصدي لكل ممارسات الاحتكار والمضاربات التي يمكن أن تعرفها الأسواق  الأسبوعية على مستوى النفوذ الترابي لإقليم الجديدة  وسوق الجملة وضمان استقرار الأسعار، والتزويد المنتظم، وتوفير المواد بشكل مرضي ولازم، تلبية لحاجيات المواطنين.

التعليقات على الجديدة .. اجتماع لمواجهة موجة الغلاء التي تعرفها المواد الغذائية والتصدي لكل ممارسات الاحتكار والمضاربات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منتدى أعمال يسلط الضوء على إمكانات التسريع الصناعي بإقليم الجديدة

تحتضن مدينة الجديدة، يوم 03 يوليوز  المقبل، منتدى ألأعمال “الجرف الصناعي الأول”…