‫الرئيسية‬ منوعات تعليم اعضاء مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يتوافقون على مبدأي التكامل والالتقائية
تعليم - 5 فبراير 2023

اعضاء مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يتوافقون على مبدأي التكامل والالتقائية

أكد أعضاء مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي على مبدأي التكامل والالتقائية في أعمال اللجان الدائمة التي شرعت في عقد اجتماعاتها مُباشرة بعد هيكلتها في الدورة الأولى من الولاية الثانية مُعربين عن تثمينهم لتركيبة هذه اللجان، كونها مُتكاملة وتتوافق مع خبرات وكفاءات أعضائها.

وقد تدارس مكتب المجلس، في اجتماع الأربعاء، الذي ترأسه الحبيب المالكي، منهجية إعداد مقترحات مواضيع اشتغال اللجان الدائمة، وقد تم التأكيد على ضرورة توافق مواضيع العمل مع مُتطلّبات دينامية الإصلاح، لمواكبة الشركاء المؤسساتيين، تحقيقاً للهدف الجماعي في النهوض بمنظومة التربية والتكوين بالمغرب.

كما تداول المكتب حول ترشيحات بعض أعضاء المجلس من أجل الانتماء إلى اللجان الدائمة طبقا لتوصيات الجمعية العامة المنعقدة في دورتها الأولى، وتدارس مُقترح إعداد دراسة تقييمية حول الرقميات بالجامعة.

وخلال الاجتماع ذاته، تم الإعلان عن تعيين عبد الودود خربوش عُضواً جديداً بالمجلس بصفته مُديراً للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، خلفاً لعبد السميح محمود.

هذا، وقد قرّر مكتب المجلس عقد دورة استثنائية للجمعية العامّة، في شهر مارس المُقبل، من أجل المُصادقة على ميزانية وبرنامج عمل المجلس برسم سنة 2023، يخلص البلاغ.

التعليقات على اعضاء مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يتوافقون على مبدأي التكامل والالتقائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جلالة الملك يقيم مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية

أقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالرباط، مأدبة غداء على شرف رئيس الحكو…