‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة النقابة الوطنية للصحافيين تدين الاعتداء الجسدي واللفظي ضد صحافيين بالزاك
ركن العدالة - 3 فبراير 2023

النقابة الوطنية للصحافيين تدين الاعتداء الجسدي واللفظي ضد صحافيين بالزاك

تلقت النقابة الوطنية للصحافة المغربية من فرعها الجهوي بكلميم واد نون باندهاش واستغراب كبيرين خبر الاعتداء الجسدي واللفظي الذي تعرض له الزملاء الصحفيون والمراسلون ببلدية الزاك أثناء أداء واجبهم المهني.

وبناء على معطيات ميدانية، فقد أقدم كل من رئيس المجلس البلدي للزاك ونائبه بتوجيه عبارات تحط من كرامة الزملاء الصحفيون وصلت حد السب والشتم لكل الأطقم الصحفية التي كانت تقوم بدورها المهني، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تعرض الزميل علي الكوري مراسل جريدة نون بوست الالكترونية لاعتداء جسدي. فيما تعرض هاتف الصحفي المهني وعضو الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية اسماعيل الجراري للتهشيم ناهيك عن رمي البطاقة المهنية للصحافة الخاصة به أرضا.   

وحسب شكاية توصل بها فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية من الزميلين اسماعيل الجراري وعلي الكوري، يؤكدان فيها تعرضهما إلى التعنيف الجسدي واللفظي، وتهشيم هواتف احدهم ورمي بطاقة ألآخر أثناء قيامهما بتغطية مهنية لبعض المشاريع بمدينة الزاك .

وإذ تدين النقابة الوطنية للصحافة المغربية هذا الاعتداء وهذه التجاوزات التي تعرض لها الزملاء، فإنها تؤكد أن هذه التصرفات التي تعد استهتارا بالعمل الصحافي وعدم فهم لآليات عمل الصحافيين والصحافيات من طرف بعض المنتخبين يعد تصرفا مرفوضا، وتنبه الى خطورة مثل هذه السلوكات التي تمس حرية الصحافة والاعلام ببلدنا.

التعليقات على النقابة الوطنية للصحافيين تدين الاعتداء الجسدي واللفظي ضد صحافيين بالزاك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بتنسيق مع الديستي.. توقيف “بزناسة” في أكادير

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة…