‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع سلطات البيضاء تخلي “أولاد زيان” من المهاجرين الأفارقة
مجتمع - 5 يناير 2023

سلطات البيضاء تخلي “أولاد زيان” من المهاجرين الأفارقة

أطلقت السلطات العمومية بالدار البيضاء، قبل أيام، حملة واسعة النطاق على المهاجرين الأفارقة المنحدرين من جنوب الصحراء، الذين يحتلون الملك العام بجنبات المحطة الطرقية “أولاد زيان”، بعد توالي شكايات الساكنة القاطنة بهذه المنطقة.

و يأتي ذلك في الوقت الذي تحولت فيه مجموعة من الشوارع الرئيسية المحاذية لمحطة “أولاد زيان” إلى مكان مؤقت لإقامة المهاجرين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء والساحل. و تسبب هذا الوضع في استياء الساكنة المتخوفة من تزايد أعداد المهاجرين الأفارقة، و ما يشكلونه من تهديد للأمن العام، كما تقول الساكنة.

و تقوم السلطات الأمنية بهذه الحملات الدورية من أجل إخلاء الفضاءات والأماكن العامة التي يحتلها هؤلاء المهاجرون بطريقة غير قانونية. و قامت مجموعة من عمال النظافة بتطهير الفضاءات والأماكن العامة التي جرى إبعاد المهاجرين الأفارقة منها، نظرا إلى تراكم النفايات و الأزبال بها، وهو ما يثير استياء الأسر القاطنة التي تشتكي من الروائح الكريهة في فصل الصيف.

و أعربت العديد من شهادات بعض الأسر القاطنة بجوار المحطة الطرقية بالدار البيضاء عن استيائها من الأعداد الكبيرة للمهاجرين غير النظاميين في المنطقة. و دعت الأسر السلطات الأمنية إلى القيام بالمزيد من الحملات الدورية لإخلاء الأماكن التي يقطنون فيها.

و في الجانب الآخر يقول المهاجرون غير النظاميون بأن “هذه الوضعية ترجع إلى عدم تسوية الوضعية القانونية للمهاجرين الأفارقة الوافدين على المملكة المغربية”. و يدعو المهاجرون السلطات المعنية، إلى توفير مراكز مؤقتة لإقامة من لا يملكون منهم المال اللازم لكراء المنازل.

التعليقات على سلطات البيضاء تخلي “أولاد زيان” من المهاجرين الأفارقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منتدى أعمال يسلط الضوء على إمكانات التسريع الصناعي بإقليم الجديدة

تحتضن مدينة الجديدة، يوم 03 يوليوز  المقبل، منتدى ألأعمال “الجرف الصناعي الأول”…