‫الرئيسية‬ حول العالم المغرب.. يبقي مقعده بمجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات للمرة الثانية
حول العالم - 3 أكتوبر 2022

المغرب.. يبقي مقعده بمجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات للمرة الثانية

حازت المملكة المغربية على عضوية للمرة الثانية في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات، بالعاصمة الرومانية بوخارست، على هامش المؤتمر الثاني والعشرين للمندوبين المفوضين للهيئة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة.
وانتخبت المملكة المغربية لولاية جديدة بفضل عملها في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات منذ انتخابها الأول سنة 1962. وتأكيدا على السمعة الجيدة التي يتمتع بها على المستوى الدولي.
ومثل المملكة المغربية وفد رفيع المستوى برئاسة  وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، إلى جانب سفير المغرب في بوخارست، حسن أبو أيوب.
وضم ممثلين عن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT) ، ووكالة التنمية الرقمية (ADD) ، والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (HACA) ، وسفارة المغرب في بوخارست.
وسيعقد  المؤتمر  مجموعة من الأشغال بغرض التطرق لعدد من القضايا الرئيسية، مثل اعتماد دستور ثابت للاتحاد، وتطوير الاقتصاد الرقمي وشبكة انترنيت عالية السرعة، وحكامة الإنترنت والأمن السيبراني وحماية الأطفال على الإنترنت وإمكانية التشغيل البيني لشبكات الاتصالات ودور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إشكالية تغير المناخ والأوبئة وانفتاح الاتحاد على مشاركة المقاولات الصغرى والمتوسطة والمجالات الأكاديمية، لا سيما تلك المرتبطة بالبلدان النامية. فضلاً عن اعتماد الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للاتحاد للفترة 2023-2026 .
التعليقات على المغرب.. يبقي مقعده بمجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات للمرة الثانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…