‫الرئيسية‬ حول العالم الرئيس المصري يحث على ضرورة الحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الدول
حول العالم - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

الرئيس المصري يحث على ضرورة الحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الدول

أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية “قنا” إلى ضرورة التمسك بمفهوم الدولة الوطنية والحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الدول، مضيفا أنه “يجب عدم التعامل تحت أي شكل من الأشكال مع التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، وفي المقابل علينا دعم الجيوش الوطنية والمؤسسات العسكرية”.
 وأوضح السيسي أن “القمة العربية المقبلة بالجزائر تنعقد في وقت حساس تمر به الأمة العربية، التي تشهد العديد من الأزمات والتوترات وتفشي خطر الإرهاب”.
وشدد على ضرورة “تعزيز سلطة المؤسسات المركزية لعدم ترك أية مساحة أو فراغ لأي قوى خارج هذا الإطار للعبث بمقدرات الدول العربية وشعوبها، وغلق الباب أمام أي تدخلات خارجية، إلى جانب التمسك بمبدأ المواطنة كعنصر أساسي للحفاظ على السلام المجتمعي”.
وحث على ضرورة ” تخطي الخلافات العربية البينية، مع أهمية تركيز الجهود العربية في الوقت الراهن على التنسيق والشراكة، من أجل التكامل السياسي والاقتصادي ودعم الأمن والمصالح العربية المشتركة”.
وجاءت زيارة الرئيس السيسي للدوحة، بهدف تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والرغبة المشتركة في تطويرها والارتقاء بها لمصلحة الشعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لقاءات مكثفة بين لقجع والنقابات لخفض الضريبة على الدخل

اجتمع ممثلو النقابات الأكثر تمثيلية، الخميس، مع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية…