زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي
‫الرئيسية‬ أخبار لتعزيز التعاون بين الجيشين.. رئيس الأركان الإسرائيلي يزور القاعدة العسكرية لبنجرير
أخبار - سياسة - 21 يوليو 2022

لتعزيز التعاون بين الجيشين.. رئيس الأركان الإسرائيلي يزور القاعدة العسكرية لبنجرير

الجديد نيوز: متابعة

قام رئيس أركان قوات الدفاع الإسرائيلية، أفيف كوخافي، بزيارة قاعدة بن جرير الجوية أمس الأربعاء، حيث التقى قائد القاعدة الكولونيل حسن محور الذي استعرض التهديد الناتج عن الطائرات بدون طيار والمسيرات الى جانب نشاطات سرب مقاتلات F-16

وتداول كوخافي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة المغربية على رأس وفد هام منذ الاثنين الماضي، (تداول) مع المسؤول العسكري المغربي، سبل إقامة تعاون بين القوات الجوية للجيوش بما في ذلك مشاركة قوات إسرائيلية في مناورات “الأسد الأفريقي” التي تجرى في المغرب تحت قيادة أفريكوم، وأيضا آليات إنشاء تعاون بين القوات الجوية المغربية والإسرائيلية.

وزار المسؤول الإسرائيلي كذلك، لواء المظليين لدى القوات المسلحة الملكية، كما عقد لقاءات متتالية مع قادة في الوحدة بالإضافة إلى زيارته لمواقع يهودية في المملكة.

وكان بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أكد أن هذه الزيارة تأتي لتعزز التعاون الثنائي في سياق التوقيع التاريخي أمام الملك محمد السادس، على الاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية في 22 دجنبر 2020، والذي أعقبه التوقيع، في 24 نونبر 2021، على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال الدفاع بين وزير الدفاع الإسرائيلي والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

وأبرز الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، لدى استقباله المسؤول الإسرائيلي، الانخراط الثابت، تحت قيادة الملك محمد السادس، في تدبير التحديات الأمنية، وأزمة الهجرة، وجائحة كوفيد – 19، وإطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى التقريب بين الشعوب خدمة لأهداف السلم والاستقرار في الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، اغتنم رئيس أركان قوات الدفاع الإسرائيلية هذه المناسبة ليشيد بالدور الهام الذي يقوم به المغرب تحت القيادة النيرة للملك محمد السادس، كفاعل في تحقيق الاستقرار والسلم لفائدة القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

وخلال محادثاتهما، أعرب المسؤولان العسكريان عن ارتياحهما للمستوى الذي بلغته العلاقات المغربية – الإسرائيلية، والذي تجسد من خلال تبادل التجارب والخبرات والمشاركة في تدريبات مشتركة، وخاصة المشاركة الأخيرة للجيش الإسرائيلي في التدريب العسكري المتعدد الأطراف “الأسد الإفريقي 2022″، المنظم من قبل المغرب والولايات المتحدة.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الزيارة، التي تعكس علاقات التعاون العسكري المتميزة بين المغرب وإسرائيل، مكنت من جهة أخرى، من بحث فرص تطوير أفضل لمحاور هذا التعاون الذي يتعلق أساسا بالتكوين، ونقل التكنولوجيا، وكذا تقاسم التجارب والخبرات بين القوات المسلحة الملكية، والقوات المسلحة الإسرائيلية.

التعليقات على لتعزيز التعاون بين الجيشين.. رئيس الأركان الإسرائيلي يزور القاعدة العسكرية لبنجرير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…