‫الرئيسية‬ أخبار تطوان.. نجاح الدورة التكوينية في مجال التوحد (صور)
أخبار - مجتمع - 27 يونيو 2022

تطوان.. نجاح الدورة التكوينية في مجال التوحد (صور)

الجديد نيوز: تطوان

بعد الدورة الأولى بمدينة وزان عقد التحالف الجهوي للجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة ودعم جهة طنجة تطوان الحسيمة، وبتنسيق مع جمعية يحيى للأطفال التوحديين بتطوان الجزء الثاني من الدورة التكوينية لفائدة الأطر العاملة في مجال التوحد بالجمعيات المنضوية تحت لواء التحالف الجهوي المذكور بكل من مدن: طنجة، تطوان، المضيق، الفنيدق والحسيمة.

الدورة التي امتدت يومي السبت والأحد 25 و26 يونيو 2022، عرفت ورشات تكوينية شملت ملفات:
1- تحليل السلوك التطبيقي ABA
2- أنظمة التواصل البديل.

وأكدت الأستاذة “نعيمة الازماني” المكونة في مرجعية التوحد، التي أشرفت على هذه الدورة التكوينية على أهمية هذه اللقاءات التواصلية والتدربيبة لكل العاملين في مجال التوحد، وقالت إن الإحاطة بآخر تطورات العلوم المرتبطة بالاضطراب السلوكي للتوحد هي السبل الكفيلة بتحسين خدمات وتعامل المشرفين على التوحد وعائلاتهم.
وشكرت بالمناسبة كل المشاركين وكذا الهيئات والمؤسسات الداعمة لمجال التوحد.
وعبر المستفيدوت من هذه الدورة، والذي وصل عددهم إلى 30 إطارا، عن امتنانهم وتشكراتهم لفتح الفرصة أمامهم للتواصل في مجال اهتمامهم واخد الخبرة الضرورية لعملهم في المجال.

من جهته أكد رئيس تحالف الجمعيات بالجهة “د قلاينة”، أن “دورات التكوين جزء هام من البرنامج السنوي الغني والمتنوع الذي يعد ركيزة في هذا المضمار”، مؤكدا على “استمرار الهيأة في الانفتاح على كل المبادرات الجادة لصالح أبنائنا التوحديين”.

التعليقات على تطوان.. نجاح الدورة التكوينية في مجال التوحد (صور) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…