إحباط محاولة للهجرة بزورق ترفيهي
‫الرئيسية‬ أخبار إحباط محاولة للهجرة بزورق ترفيهي انطلق من سيدي بوزيد بالجديدة
أخبار - مجتمع - 23 يونيو 2022

إحباط محاولة للهجرة بزورق ترفيهي انطلق من سيدي بوزيد بالجديدة

الجديد نيوز

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالجديدة، بتنسيق مع الدرك البحري بالجرف الأصفر، من إحباط محاولة للهجرة السرية على متن زورق مطاطي ترفيهي.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الزورق أبحر بسواحل سيدي بوزيد بشكل قانوني، بعدما دخل البحر من المكان المخصص لولوج الوسائل البحرية الترفيهية، لكنه لم يرجع إلى الساحل قُبيل مغرب الشمس كما ينص على ذلك القانون المنظم.

وبعدما قدم صاحب الزورق وثائق الإبحار إلى مصالح الدرك الملكي، باشرت عناصر دركية أبحاثها للوصول إليه وإحباط أي محاولة محتملة للهجرة غير الشرعية، وذلك بإشعار البحرية الملكية بالموضوع.

وبسبب تشديد الخناق على الزورق المطاطي، أشارت مصادر الجريدة إلى أنه جنح إلى شاطئ المهارزة، حيث تمكنت عناصر من السلطة المحلية والدرك الملكي بالبئر الجديد من إلقاء القبض على 4 مرشحين للهجرة، كما جرى حجز الزورق وعدد من حاويات البنزين.

كما تمكنت عناصر الدرك الملكي بالجديدة، بتنسيق مع مصالح الدرك البحري، من إلقاء القبض على مرشحين آخرين وصاحب سيارة كان قد حملهم من أحد المنازل بمدينة الجديدة إلى نقطة انطلاقهم بشارع النصر وسط المدينة.

يشار إلى أن دوريتين بحريتين للدرك البحري وأخرى برية تجندت بسيدي بوزيد ومولاي عبد الله، تحت إشراف النيابة العامة، من أجل البحث وإلقاء القبض على كل المتورطين في هذه الواقعة.

التعليقات على إحباط محاولة للهجرة بزورق ترفيهي انطلق من سيدي بوزيد بالجديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…