‫الرئيسية‬ أخبار مسؤول أوروبي: على الاتحاد أن يستعد لأزمة غير مسبوقة  
أخبار - سياسة - 28 فبراير 2022

مسؤول أوروبي: على الاتحاد أن يستعد لأزمة غير مسبوقة  

أكثر من 7 ملايين نازح داخلي في أوكرانيا بسبب الغزو  

قال المفوض الاوروبي المكلف إدارة الأزمات إن على الاتحاد الأوروبي أن يستعد لأزمة إنسانية “ذات أبعاد غير مسبوقة” في أوكرانيا، يمكن أن تؤدي إلى “أكثر من 7 ملايين” نازح داخليًا إذا استمر الهجوم الروسي، مستندا إلى تقديرات للأمم المتحدة.

وحذر يانيس ليناريتش الأحد في ختام اجتماع في بروكسل لوزراء الداخلية الاوروبيين من “اننا نشهد ما قد يصبح أكبر أزمة انسانية في قارتنا الأوروبية منذ اعوام”.

وأوضح أنه لا يزال “من الصعب للغاية وضع تقديرات صحيحة بسبب شدة القتال” لكنه أشار إلى أن سيناريو للامم المتحدة يشير إلى أن “أكثر من سبعة ملايين أوكراني سينزحون” من هذا البلد بسبب الهجوم الروسي.

بشكل عام، إذا استمرت الحرب “سيتأثر نحو 18 مليون شخص على المستوى الإنساني” في أوكرانيا والدول المجاورة، وقد يصل عدد اللاجئين إلى أربعة ملايين مع مغادرة البلاد، كما قال المفوض مستندا إلى توقعات مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤؤون اللاجئين.

وفر نحو 368 ألفشخص من القتال في أوكرانيا منذ الغزو الروسي الذي بدأ الخميس ودخل أكثر من نصفهم الى بولندا و”يستمر عددهم في الارتفاع” بحسب الأمم المتحدة والسلطات البولندية.

ووفقًا لمفوضية اللاجئين، ثمة أكثر من 160 ألف نازح داخل البلاد حاليا واضطر أكثر من 116 ألفًا على الفرار إلى الدول الأوروبية المجاورة.

التعليقات على مسؤول أوروبي: على الاتحاد أن يستعد لأزمة غير مسبوقة   مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…

‫أنت تستخدم إضافة Adblock‬

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock