‫الرئيسية‬ منوعات صحة تحذيراتٌ من “حملات” أطلقتها شركات “الحليبِ الصناعي” على حساب “الرضاعة الطبيعية”
صحة - منوعات - 24 فبراير 2022

تحذيراتٌ من “حملات” أطلقتها شركات “الحليبِ الصناعي” على حساب “الرضاعة الطبيعية”

الجديد نيوز: إعداد رضوى العينين

حذّر تقريرٌ جديدٌ صدر عن منظمة الأمم المتحدة من حملات ترويجية أطلقتها شركات الحليب الصناعي، تستهدف أكثر من نصف الآباء والأمهات الحوامل ممن شملهم استطلاع رأي همّ عددا من البلدان منها المغرب، من أجل تغيير موقفهم من الرضاعة الطبيعية والاستعاضة عنها بالحليب الصناعي.

وجاء في التقرير نفسه الذي نشرت عدد من وسائل الإعلام مضامينه، أن الشركات المذكورة تنهج ممارسات استغلالية؛ وهو الوضع الذي يمكنه أن يضر بصحة الأطفال بشكل عام.

كما أن شركات الحليب الصناعي تنتهك الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بتغذية الرُضع.

وأمام هذا الوضع؛ يرى “تيدروس أدهانوم غيبرييسوس”، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن “تسويق هذا الحليب ينتشر بطريقة غير مقبولة”، داعيا في السياق نفسه إلى “ضرورة حماية صحة الأطفال والحرص على سلامتهم”.

من جهتها؛ تفاعلت “كاثرين راسيل” المديرة التنفيذية لليونيسف، مع الموضوع بقولها إن “الرضاعة الطبيعية أفضل للرضع والأمهات على حد سواء”، مضيفة أن “الرسائل التي يتوصل بها المعنيون بالأمر مضللة”.

ولفت التقرير الانتباه إلى أن توالي الرسائل الترويجية المتوصل بها يشي بمدى عدم صحة ما تروجه الشركات نفسها، التي تحاول اللعب بنفسية المرأة الحامل، كاشفا أنه عكس ما تذيعه الشركات المعنية، فإن الرضاعة الطبيعية تعد أول لقاح للطفل. كما أنها تحميه من عدد من أمراض الأطفال الشائعة.

التعليقات على تحذيراتٌ من “حملات” أطلقتها شركات “الحليبِ الصناعي” على حساب “الرضاعة الطبيعية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…