‫الرئيسية‬ أخبار مجلس المنافسة وإدارة الجمارك يعززان تعاونهما لتبادل المعلومات والمعطيات
أخبار - اقتصاد - 23 فبراير 2022

مجلس المنافسة وإدارة الجمارك يعززان تعاونهما لتبادل المعلومات والمعطيات

الجديد نيوز: متابعة

وقع مجلس المنافسة وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، الثلاثاء بمقر هذه الأخيرة بالرباط، اتفاقية شراكة تهدف إلى إرساء إطار رسمي لتبادل المعلومات والمعطيات والخبرات ذات الصلة بالميادين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وذكر الطرفان في بلاغ مشترك أن هذه الاتفاقية، التي وقعها السيد أحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، والسيد نبيل الأخضر، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ستمكن من الولوج إلى المعلومات والدارسات التي تنتجها المؤسستان في إطار المهام المنوطة بهما.

وتستمد هذه الشراكة روحها، حسب المصدر ذاته، من قناعة الطرفين بالدور المنوط بهما في النهوض باقتصاد المملكة وتطويره ؛ والمتمثل أساسا في دعم النسيج الإنتاجي الوطني والمساهمة في تحسين مناخ الأعمال بالمغرب، ضمن السياق العالمي المتسم بالمنافسة القوية، بشكل يضمن التطبيق الفعال للقانون وحماية الأسواق والمستهلكين ومحاربة الممارسات المنافية لقواعد المنافسة، وكذا تفعيل تدابير مكافحة سياسة الإغراق “antidumping” المتخذة من طرف السلطات المختصة.

وإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ، ستساهم هذه الاتفاقية في تسهيل تبادل الخبرات والتجارب وتطوير الكفاءات في مجال قانون واقتصاد المنافسة وتمهيد الطريق لتنظيم لقاءات علمية وتحسيسية حول المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات على مجلس المنافسة وإدارة الجمارك يعززان تعاونهما لتبادل المعلومات والمعطيات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…