‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد شركة بريطانية تعلن اكتشافات مهمة للغاز الطبيعي بساحل العرائش
اقتصاد - 10 يناير 2022

شركة بريطانية تعلن اكتشافات مهمة للغاز الطبيعي بساحل العرائش

الجديد نيوز: متابعة

أعلنت شركة (شاريو) البريطانية عن اكتشافات مهمة للغاز الطبيعي بساحل مدينة العرائش، وذلك على مستوى حقل (أنشوا 2).

وتسعى هذه العملية على مستوى الحقل الثاني إلى تأكيد التوقعات المرتبطة باحتمالات اكتشاف الغاز في هذه الحقول، وهو الأمر الذي يرفع بشكل كبير أسهم الشركة المنقبة على الغاز الطبيعي.

“تم حفر بئر Anchovy-2 بأمان وكفاءة إلى عمق قياس إجمالي يبلغ 2512 مترًا بواسطة جهاز Stena Don في 381 مترًا من المياه ،” توضح الشركة ، مضيفة أنه تم إجراء تقييم كامل للبئر من خلال سجلات الأسلاك ، بما في ذلك البتروفيزيائيات التقييم ، واختبار التكوين تحت السطحي ، بما في ذلك ضغط المكمن وأخذ عينات الغاز ، وكذلك اختبار الجدار الجانبي.

و”يؤكد التفسير الأولي للبيانات وجود تراكمات غازية كبيرة في أهداف التقييم والاستكشاف لبئر Anchovy-2 ، مع طبقة غاز صافية محسوبة تزيد عن 100 متر ، مقارنة بطبقة الغاز من العام السابق ، “تقول الشركة.

وتمتلك Chariot حصة 75٪ وترخيص Lixus بالشراكة مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم (ONHYM) الذي يمتلك النسبة المتبقية البالغة 25٪.

يشار إلى أن الإنتاج الوطني من الغاز الطبيعي لا يتجاوز 100 مليون متر مكعب في السنة، ويستخرج من حقول صغيرة في كل من الغرب والصويرة، لكن هذا الحجم لا يكفي لسد الحاجيات الوطنية التي تقدر حالياً بمليار متر مكعب سنويا.

التعليقات على شركة بريطانية تعلن اكتشافات مهمة للغاز الطبيعي بساحل العرائش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…