‫الرئيسية‬ منوعات واشنطن تمدّد مهلة نشر نطاقات تردد جديدة من شبكة الجيل الخامس
منوعات - 4 يناير 2022

واشنطن تمدّد مهلة نشر نطاقات تردد جديدة من شبكة الجيل الخامس

الجديد نيوز: متابعة

طلبت السلطات الأمريكية من مشغِّلَي الهواتف، “أيه تي أند تي” و”فريزون”، مهلة أسبوعين إضافيين، حدّاً أقصى، لنشر نطاقات التردُّد الجديدة من شبكة الجيل الخامس، بعد مخاوف من تداخلٍ محتملٍ للترددات مع الأجهزة الموجودة في الطائرات.

وكان تشغيل نطاقات التردد الجديدة، المقرّر في الـ5 من ديسمبر 2021، تمّ تأجيله إلى الـ5 من يناير الحالي، غير أن شركَتي تصنيع الطائرات الأوروبية “إيرباص”، والأمريكية “بوينغ”، أعربتا مؤخراً عن “قلقهما من احتمال تعطل أدوات طائراتهما بفعل تقنية الجيل الخامس”.

واقترح وزير النقل الأمريكي “بيت بوتيجيج” ورئيس إدارة الطيران الفدرالية “ستيف ديكسون” المهلة الجديدة لتشغيل نطاقات التردُّد الجديدة، في رسالة إلى “أيه تي أند تي” و”فريزون”.

وطلبا من الشركتين “مواصلة تعليق إدخال الخدمة التجارية “سي باند” فترة إضافية قصيرة لا تتجاوز أسبوعين، بعد انتهاء المهلة الحالية المقررة في الـ5 من يناير”.

وقالا إن الخدمة ستتمكن من البدء “مثلما كان مقرراً في يناير الحالي، مع بعض الاستثناءات بشأن المطارات الرئيسة”، مؤكدَين عزمهما “ايجاد حلّ يضمن أن شبكة “سي” من الجيل الخامس، وخدمة الطيران، ستتعايشان في أمان في الولايات المتحدة”.

وكان من المقرَّر أن يبدأ رائدا القطاع، “فريزون” و”أيه تي أند تي”، استخدام نطاقات التردد 3,7-3,8 غيغاهرتز في الـ5 من ديسمبر الماضي، والتي تم تخصيصها لهما في فبراير بعد تقديم عرض بقيمة عشرات مليارات الدولارات.

إلاّ أنهما وافقا مطلع نوفمبر الماضي على تأجيل إطلاق الخدمة إلى يناير الحالي، على خلفية مخاوف أعربت عنها وكالة الطيران الأمريكية بشأن مشاكل التداخل المحتملة مع الأجهزة التي تقيس الارتفاع الراداري في الطائرات، مطالبة بمعلومات إضافية عن الأجهزة التي تعمل على نطاقات التردد التي قد تستخدمها شبكات الجيل الخامس.

التعليقات على واشنطن تمدّد مهلة نشر نطاقات تردد جديدة من شبكة الجيل الخامس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…