‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة بسبب إصابة محام بفيروس كورونا.. محكمة الاستئناف تؤجل ملف برلماني 17 مليار
ركن العدالة - 6 ديسمبر 2021

بسبب إصابة محام بفيروس كورونا.. محكمة الاستئناف تؤجل ملف برلماني 17 مليار

الجديد نيوز: خالد الودنوني

اضطرت غرفة جرائم الأموال العمومية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، بعد زوال اليوم الاثنين سادس دجنبر الجاري، إلى تأخير ملف الرئيس الأسبق لجماعة السوالم المدعو “زين العابدين حواص”.

وحسب ما علمت الجريدة فإن تأخير الملف الذي بعرف بقضية (برلماني 17 مليار) ومن معه، جاء إثر تخلف دفاع المتهم الرئيسي، البرلماني المعزول، عن الحضور للجلسة التي كان محددا لها تاريخ يومه الاثنين من أجل استكمال مناقشتها ومواصلة الاستماع إلى باقي المتهمين.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فإن الهيئة التي يرأسها المستشار (الحاتمي) اضطرت إلى تأخير الملف خلال الجلسة التي انطلقت بغد الزوال، وغاب عنها محامي المتهم “زين العابدين حواص” الرئيس الأسبق لجماعة السوالم.

وكانت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أدانت بتاريخ الرابع من شهر نونبر من سنة 2019، البرلماني المعزول زين العابدين الحواص بالسجن سبع سنوات نافذة، بعد متابعته بتهمة الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة والغدر واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات.

أما باقي المتهمين الستة الذين توبعوا على ذمة الملف ذاته، فقضت المحكمة بالحبس سنة ونصفا في حق “أحمد غيلان” الإطار التقني بقسم التعمير بعمالة برشيد، وكذا في حق كل من أُطر جماعة حد السوالم أحمد الراشدي وحسن أوزليم، فيما أدانت رئيس الجماعة الحالي “حكيم عفوت” والمستشار خالد الرامي الذي يشغل مهمة النائب الثاني للرئيس بالحبس سنتين، نافذة في حدود سنة وموقوفة في الباقي، بينما قضت بسنة موقوفة التنفيذ في حق عبد الإله موهوب، والمقاول محمد الزريري.

التعليقات على بسبب إصابة محام بفيروس كورونا.. محكمة الاستئناف تؤجل ملف برلماني 17 مليار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…