‫الرئيسية‬ أخبار رياضة كأس العرب بقطر.. المنتخب المغربي يضرب بقوة ويفوز برباعية على الأردن
رياضة - 4 ديسمبر 2021

كأس العرب بقطر.. المنتخب المغربي يضرب بقوة ويفوز برباعية على الأردن

تمكن المنتخب الوطني الرديف من الفوز على نظيره الأردني  برباعية نظيفة، في المباراة التي دارت بينهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب “أحمد بن علي المونديالي”، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة كأس العرب “فيفا قطر 2021”.

وبدأ لاعبو المنتخب المغربي بقيادة المدرب الحسين عموتة المواجهة بطريقة جيدة، بعدما نجحوا في توقيع هدف التقدُّم مع حلول الدقيقة الرابعة بواسطة متوسط الميدان يحيى جبران، الذي ارتدت إليه الكرة من تسديدة قوية للظهير الأيسر محمد ناهيري تصدى لها الحارس الأردني ثم عادت للاعب الوداد الرياضي.

وفي الدقيقة الـ24، تمكن المنتخب المغربي من توقيع الهدف الثاني عن طريق المدافع “بدر بنون”، بعد تمريرة من المهاجم وليد أزارو حطها في المرمى الأردني، مُضاعفاً بذلك النتيجة .

وواصل المنتخب المغربي سيطرته على معظم مجريات الشوط الأول، حيث أُتيحت له فرص سانحة للتسجيل، أبرزها تسديدة الجناح اسماعيل الحداد التي تصدى لها حارس المنتخب الأردني.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أضاف الظهير الأيمن، محمد الشيبي، الهدف الثالث عبر تسديدة بعد مُباشرة من ضربة رُكنية أسكنها المرمى الأردني.

وجاءت بداية الجولة الثانية ببعض الاندفاع ورد الفعل من طرف لاعبي المنتخب الأردني، غير أن محاولاتهم افتقدت لأي خطورة، قبل أن يستعيد “الأسود” هيمنتهم على المجريات باحتكار الكرة والوصول إلى مربع عمليات الخصم بسهولة.

وأجرى عموتة مجموعة من التغييرات في الشوط الثاني، بإقحام سفيان رحيمي، حمزة الموساوي، ادريس فتوحي ومحمد فوزير، الذي اصطاد ركلة جزاء ترجمها رحيمي بنجاح في الدقيقة الـ88′.

وبهذه النتيجة، صار ممثلو الكرة الوطنية قاب قوسيْن أو أدنى من بلوغ ربع نهائي المسابقة، في انتظار المباراة الثانية بين السعودية وفلسطين، التي تؤكد نتيجتها وصول المغرب بشكل رسمي إلى دور الثمانية.

التعليقات على كأس العرب بقطر.. المنتخب المغربي يضرب بقوة ويفوز برباعية على الأردن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…