‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع الفنان زهير البهاوي يسعد أطفال التوحد بتطوان
مجتمع - 2 ديسمبر 2021

الفنان زهير البهاوي يسعد أطفال التوحد بتطوان

الجديد نيوز: تغطية يوسف بلحسن

فرحة كبيرة غمرت ملائكة التوحد وهم يتفاجؤون بزيارة النجم العالمي “زهير البهاوي” لمركز الأشخاص التوحديين بتطوان.

اللقاء الذي يأتي في إطار سياسة انفتاح مؤسسة جمعية يحيى للأطفال التوحديين على مختلف شرائح المجتمع لتقريب واقع التوحد وصعوباته للرأي العام، ترك صدى طيبا لدى منتسبي الجمعية وأطفالها الذين تفاعلوا بشكل تلقائي وهم يرددون مع الفنان زهير أغانيه الشهيرة.

الفنان زهير البهاوي لم يخف سعادته بهذا اللقاء الجميل وقال بتأثر واضح: “بصدق أنا سعيد أن أتيحت لي فرصة التقرب من أطفال التوحد.. وسعيد أكثر أنني وجدتهم يحبونني ويعرفون كل أغاني … بل تعجبت كيف أنهم يرددونها بكل جمالية”، ويضيف البهاوي “ولهذا فأنا أعدهم أنني سأعمل على كتابة أغنية لهم، وطبعا بمشاركة أطفال التوحد هؤلاء، سنغنيها كلنا كعنوان لحبي وتقديري لهم ولمؤسستهم وجمعيتهم”.

رئيس جمعية “يحيى”، ذ. قلاينة قال إن مثل هذه اللقاءات مع نجوم المغرب هي التي يمكن أن تفتح الأعين على واقع التوحد ببلدنا وعلى تحدياته”، مضيفا “نحن جد سعداء بمبادرة الفنان المغربي الكبير زهير البهاوي لمركزنا”.

وقام الفنان “زهير البهاوي” خلال زيارته بتفقد مختلف مرافق المركز، وعاين المستوى العالي الذي تتوفر عليه المؤسسة في هذا المجال. وقدم له مدير المركز “عادل الصنهاجي” مختلف الشروحات حول اضطراب التوحد وحول آخر الطرق العلمية التي ينهجها المركز لتخفيف وطأة هذا الاضطراب الصعب على الآباء والعائلة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المركز عرف في هذا الشهر فقط زيارة رئيس الجماعة الحضرية لتطوان مصطفى البكوري ورئيس مجلس عمالة تطوان ابراهيم بنصبيح.

التعليقات على الفنان زهير البهاوي يسعد أطفال التوحد بتطوان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…