‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة قضية الجنس مقابل النقط.. إيداع ثلاثة أساتذة السجن
ركن العدالة - 2 ديسمبر 2021

قضية الجنس مقابل النقط.. إيداع ثلاثة أساتذة السجن

الجديد نيوز: رضوى العينين

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بسطات متابعة أستاذ للاقتصاد في حالة اعتقال احتياطي، على ذمة الملف الذي عرف إعلاميا بقضية (الجنس مقابل النقط)، وذلك بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمة “هتك عرض أنثى بالعنف والتحرش الجنسي”، فيما تقرر إحالة أربعة أساتذة آخرين على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات للاختصاص.

وبعد قرار الوكيل العام للملك بسطات متابعة أستاذ واحد في حالة اعتقال، وإحالة أربعة آخرين على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية للاختصاص.
قرر وكيل الملك بابتدائية سطات بدوره إصدار قرار إيداع أستاذين آخرين رهن الاعتقال الاحتياطي، ليصل عدد الأساتذة المعتقلين إلى ثلاثة، فيما تمت متابعة الاثنين الباقيين في حالة سراح بكفالة قيمتها على التوالي 50 ألف درهما و20 ألف درهما لكل واحد منهما.

وجرى صباح الأربعاء تقديم خمسة أساتذة أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بسطات، من أجل الاشتباه في ممارستهم للابتزاز وتزوير النقط والفساد والابتزاز الجنسي بحق طالبات.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء قد قررت إحالة خمسة أساتذة بجامعة الحسن الأول بسطات على النيابة العامة يوم 23 نونبر الماضي. وهم الأساتذة الذين يشتغلون بكليتي الحقوق والاقتصاد والتدبير، إذ أحيلوا على النيابة العامة بعد الانتهاء من الاستماع إليهم في القضية التي تضمنت تسجيلات موثقة بين الأساتذة المتهمين وطالبات.

وتتضمن التسجيلات المنسوبة للأساتذة محادثات يرجح أنها تحتوي تحرشا جنسيا بطالبات وابتزاز هن مقابل تمكينهن من نقط جيدة في الامتحانات. وتثير قضايا الابتزاز الجنسي في الوسط الجامعي استياء واسعا.

التعليقات على قضية الجنس مقابل النقط.. إيداع ثلاثة أساتذة السجن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…