‫الرئيسية‬ أخبار منظمة حقوقية تندد بالأوضاع في مخيمات تندوف ومحيط مليلية المحتلة
أخبار - 25 نوفمبر 2021

منظمة حقوقية تندد بالأوضاع في مخيمات تندوف ومحيط مليلية المحتلة

   الجديد نيوز: متابعة

 قالت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان إنها “تتابع بقلق عميق معاناة اللاجئين واللاجئات في مخيمات تندوف”، حيث أصبح “الحق الحياة بها مهددا دوما”.

وأشارت المنظمة الحقوقية المذكورة إلى “قتل شخصين من الساكنة (الفقيدان لكبير ولد محمد ولد سيدي أحمد ولد المرخي والفقيد محمد الفاضل ولد لمام) من طرف الجيش الجزائري”.

 وعاودت المنظمة المغربية لحقوق الانسان “مطالبة الأمم المتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالقيام بإحصاء وتسجيل هذه الساكنة مع تمكينها من حقوقها وحمايتها من أي انتهاكات”.
كما طالبت المنظمة بفتح تحقيق دولي حول هذه الجرائم التي تطول ساكنة المخيمات من المدنيين، مؤكدة على أن هذه الجرائم لا يطولها التقادم بموجب القانون الدولي الإنساني.

 كما ذكرت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان أنها “تلقت بأسى عميق نبأ عملية إغراق اليمني الفقيد معتصم كريم، المسجل لدى مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب، من طرف الحرس الإسباني في المحيط البحري لمليلية المحتلة يوم السبت الماضي، حيث تم اعتقال ثلاثة أشخاص، مغربي ويمنيين، كانوا يحاولون التسلل إلى هذا الثغر، إلا أنهم تعرضوا للضرب والركل والرفس ثم الإلقاء في البحر حيث لم يستطع الفقيد السباحة نتيجة لذلك، حسب إفادة رفيقه الناجي الذي استقت منه المنظمة وقائع الحادثة والذي لا يزال يحمل آثار هذا الاعتداء”.

وقالت المنظمة إنه “على إثر هذه الواقعة التي تعد انتهاكا لقواعد ومبادئ حقوق الإنسان وخاصة الحق في الحياة، تدعو المنظمة السلطات الإسبانية إلى فتح تحقيق نزيه في الحادثة وترتيب الجزاءات وتعويض ذوي الحقوق”.

التعليقات على منظمة حقوقية تندد بالأوضاع في مخيمات تندوف ومحيط مليلية المحتلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…