‫الرئيسية‬ فن وثقافة بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي
فن وثقافة - 21 نوفمبر 2021

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي

الجديد نيوز: متابعة

 توفيت الفنانة المصرية القديرة سهير البابلي مساء اليوم الأحد عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

حيث أعلن رضا طعيمة صهر الفنانة المصرية سهير البابلي وفاتها، وأعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن الموسيقية نبأ الوفاة، مشيرا إلى أن تشييع الجثمان سيكون في مدينة السادس من أكتوبر.

وجاء رحيل الفنانة الكبيرة بعد إعلان صهرها رضا طعيمة الخميس الفائت، أن صحتها ساءت أكثر خلال الأيام القليلة الماضية إثر تعرضها لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار خبر وفاتها، حيث نعاها عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، بالإضافة لجمهورها العريض في جميع الدول العربية.

نبذة عنها

ولدت البابلي يوم 14 فبراير من عام 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، إلا أنها نشأت في مدينة المنصورة، موطن العائلة الأصلي بمحافظة الدقهلية.

كان والدها مُعلم رياضيات في مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، فيما كانت والدتها ربة منزل.

وبدت عليها الموهبة في سن مبكرة، حيث التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، وسط رفض الأم وتشجيع الأب الذي تنبأ لها بالنجاح والشهرة، خصوصاً أنها كانت تجيد تقليد الممثلين.

أدوار محفورة في الذاكرة

وتألقت الفنانة الراخلة سهير البابلي في عدد من الأعمال الفنية التي حفرت في ذاكرة المصريين والعرب، مثل مسرحيات “مدرسة المشاغبين” و”ريا وسكينة”، والمسرحية السياسية الساخرة “ع الرصيف” عام 1987 التي أخرجها مدير المسرح القومي في مصر آنذاك جلال الشرقاوي. وقد أثارت جدلاً واسعا ومنعت من العرض سنوات عديدة لأسباب سياسية.

كذلك جسدت البابلي أدوارا عديدة في الدراما والسينما المصرية وكانت شخصية “بكيزة هانم الدرملّي” من أشهر الشخصيات التي قدمتها في مسلسل “بكيزة وزغلول”، مع الممثلة والمنتجة المصرية إسعاد يونس التي كانت تدعو لها بالشفاء على منصات التواصل الاجتماعي.

جدير ذكره أن الراحلة كانت اعتزلت عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب، وفي عام 2006 عادت مجدداً من خلال مسلسل “قلب حبيبة”.

وكان آخر عمل صورته الممثلة الراحلة مسلسل “قانون سوسكا” عام 2016 والذي لم يعرض بعد على شاشة التلفزيون بسبب بعض الأزمات الانتاجية، بحسب ما قالت البابلي في تصريحات سابقة.

حياتها الشخصية

تزوجت البابلي 5 مرات، كان أولها من محمود الناقوري الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين، ثم المطرب والملحن منير مراد، بعدها تاجر المجوهرات أشرف السرجاني الذي توفي، لتتزوج بعده من رجل الأعمال محمود غنيم، وأخيراً الممثل أحمد خليل الذي سبقت وفاته وفاتها بأيام قليلة فقط.

التعليقات على بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…

‫أنت تستخدم إضافة Adblock‬

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock