‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع مجلس جماعة الجديدة يعقد لقاء مكاشفة للقضاء على مشاكل النظافة والحفر
مجتمع - 12 نوفمبر 2021

مجلس جماعة الجديدة يعقد لقاء مكاشفة للقضاء على مشاكل النظافة والحفر

حملات واسعة للتنظيف انطلقت بعدد من الأحياء

الجديد نيوز

 

“المجلس الجماعي عازم على إيجاد حلول فعلية وعملية لمشاكل قطاع النظافة والحفر بمدينة الجديدة…”، كانت هذه واحدة من الخلاصات الرئيسية التي انتهى إليها اللقاء التواصلي الذي عقده المجلس الجماعي لمدينة الجديدة، واستدعى إليه العشرات من جمعيات المجتمع المدني التي تعنى بمجال البيئة وبالشأن العام.

فعلى امتداد ساعات احتضنت القاعة الكبرى بمقر جماعة الجديدة، أمس الخميس، لقاء تواصليا تم تخصيصه لمناقشة ومقاربة موضوع البيئة والنظافة، وكذا بعض المشاكل التي باتت تشتري عينة من شوارع وطرقات مدينة الجديدة.
اللقاء الذي ترأسه “جمال بنربيعة” رئيس المجلس الجماعي وحضره عدد من نواب الرئيس ومستشارو الجماعة، إضافة إلى بعض الموظفين من رؤساء المصالح، كان فرصة للمكاشفة والإنصات، اختار خلالها المجلس الجماعي في حلته التي عرفت التحاق وجوه جديدة بدفة التسيير، فتح حوار شامل مع فعاليات المجتمع المدني من أجل الإلمام بجميع النقط السوداء التي تغزو شوارع المدينة، حيث تركزت الانتقادات الموجهة إلى التسيير الجماعي خلال الفترة الانتدابية السالفة على “الضعف الواضح الذي يعرفه قطاع النظافة”، ما جعل عددا من النقط المتفرقة عبر المجال الترابي لمدينة الجديدة تعرف انتشار الأزبال، وكذا انتشار الحفر في ظل تأخر عمليات الصيانة والإصلاح.

وخلال لقاء يوم أمس الخميس أكد رئيس المجلس الجماعي “جمال بنربيعة” على أنه “خلال هذا اللقاء التواصلي تم الاستماع الإنصات إلى فعاليات المجتمع المدني الذي لبى الدعوة، حيث تم التطرق إلى المشاكل المطروحة والتي تتمثل في ثلاثة مشاكل أو نقط أساسية، ترتبط أولها بقطاع النظافة والثانية بالحفر التي توجد ببعض الشوارع، والثالثة تتعلق بالإنارة العمومية”، مؤكدا على أن “المجلس الجماعي سيعقد لقاء مع الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالجديدة من أجل بحث سبل تطوير عملها من أجل تحقيق هدف مدينة نظيفة”.
أما بالنسبة للحفر فأشار رئيس جماعة الجديدة إلى أن “المجلس وخلال دورة استثنائية تم عقدها بداية الأسبوع الجاري، عمل على تحويل مبلغ 440 مليون سنتيم من أجل إصلاح جميع الحفر التي تطرق لذكرها عدد من المتدخلين خلال اللقاء التواصلي”.
وبالنسبة للإنارة العمومية أكد جمال بنربيعة على أن الجماعة “بصدد إعداد ودراسة مشروع مع الوكالة المستقلة لتوزيع الكهرباء الماء ووزارة الداخلية” والذي بموجبه وعلى أساسه “سيتم تسليم تدبير الإنارة العمومية للوكالة المستقلة، وهو المشروع الذي سيكلف ميزانية تقدر ب 150 مليون درهم”.
وخلال هذه المناسبة ذاتها أكد جميع أعضاء المكتب المسير للجماعة، رفقة المستشارين المنتمين للأغلبية، على عزمه التجاوب مع جميع انتظارات الساكنة من أجل القضاء على مختلف الاختلالات التي تسود المجالات الثالثة التي تطرقت إليها أغلب المداخلات خلال اللقاء التواصلي.

التعليقات على مجلس جماعة الجديدة يعقد لقاء مكاشفة للقضاء على مشاكل النظافة والحفر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…