‫الرئيسية‬ أخبار تهم ثقيلة تلاحق “حراكة” مغاربة فروا من طائرة بإسبانيا ومنشور فايسبوكي يكشف خطة الهروب
أخبار - 8 نوفمبر 2021

تهم ثقيلة تلاحق “حراكة” مغاربة فروا من طائرة بإسبانيا ومنشور فايسبوكي يكشف خطة الهروب

الجديد نيوز: متابعة

مثل صباح الاثنين، أمام العدالة الإسبانية ، 12  شابا من المغاربة الذين فروا من الطائرة التي نزلت اضطراريا بمطار بالما دي مايوركا، مساء يوم الجمعة الماضي.
ويوجد من بين الماثلين أمام القضاء الإسباني، الشخص الذي ادعى إصابته بغيبوبة سكر،  داخل الطائرة التي كانت متوجهة إلى إسطنبول، والذي كشف الإعلام الإسباني أنه له سوابق عدلية في إسبانيا لارتكابه جرائم ضد الممتلكات.

ويتابع المعتقلون بتهم “تعريض حياة مواطنين للخطر واختراق السلامة الجوية”، كما يتوقع أن توجه إليهم تهمة “الإخلال بالنظام العام”.
وتمكنت الشرطة من توقيف 11 شخصا، فيما لا يزال 9 أشخاص على الأقل فارين، بحسب السلطات.
وفي 17 يوليوز 2021، أي قبل تنفيذ هذه الخطة بحوالي 4 أشهر، وضع شباب مغاربة منشورا في مجموعة على موقع فيسبوك، يدعو 40 شابا يرغبون في الهجرة إلى اتباع خطة الطائرة التي ستقلع من مطار الدار البيضاء نحو تركيا ، وتمر عبر إسبانيا .. وجاء المنشور الذي تداولته منابر عديدة، بصيغة مشابهة  لما وقع بمطار بالما ديل مايوركا.

وذكرت وكالة الإسبانية الرسمية “إيفي”، أنها اتصلت بمسؤولين عن صفحة فيسبوكية، وأشارت إلى أن “المسؤول عن المنشور يبلغ من العمر 32 عاما ويعمل مساعدا في عيادة أسنان، وينفي كونه صاحب الخطة رغم أنه قلق بشأن العواقب الجنائية التي قد تترتب على ذلك.

 

التعليقات على تهم ثقيلة تلاحق “حراكة” مغاربة فروا من طائرة بإسبانيا ومنشور فايسبوكي يكشف خطة الهروب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…