‫الرئيسية‬ أخبار سياسة وفد مغربي هام يشارك في الدورة 26 لمؤتمر تغير المناخ (COP 26)
سياسة - 2 نوفمبر 2021

وفد مغربي هام يشارك في الدورة 26 لمؤتمر تغير المناخ (COP 26)

Ahdath.info

يشارك المغرب بوفد هام في أشغال الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ  (COP 26)، التي تحتضنها مدينة غلاسكو  بإسكتلندا في الفترة الممتدة من 1 إلى غاية 12 نونبر 2021.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة والعشرين للمؤتمر، بالخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى المشاركين، وتلاه رئيس الحكومة عزيز  أخنوش.

ويمثل جلالة الملك في هذه القمة، رئيس الحكومة، الذي يترأس الوفد المغربي الذي يضم محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وتعرف النسخة السادسة والعشرون للمؤتمر، مشاركة عدد من قادة الدول، ورؤساء الحكومات، ورؤساء المنظمات الدولية، ورؤساء كبريات الشركات العالمية، وخبراء وأكاديميون وممثلو فعاليات المجتمع المدني، بالآضافة إلى مواطنين.
وتهدف القمة إلى تقوية التزام المنتظم الدولي بمكافحة المخاطر الكبيرة التي تهدد مستقبل البشرية، وإلى تضافر جهود جميع الأطراف المعنية، من أجل تسريع تنزيل أهداف اتفاق باريس حول المناخ، واتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ.

وتشكل فعاليات المؤتمر مناسبة لتقديم المغرب لمساهمته المحددة وطنيا للتخفيف من انبعاثات الغازات الدفينة، التي تم تحيينها في أفق 2030، وكذا عرض السياسات والاستراتيجيات الطموحة التي باشرها المغرب بنجاح، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تكريس أسس التنمية المستدامة، وتشجيع الانتقال الطاقي، ودعم التكنولوجيات النظيفة، تعزيزا للمساهمة الفاعلة للمملكة في المجهودات الدولية في هذا المجال وفقا للالتزامات الدولية للمملكة.

التعليقات على وفد مغربي هام يشارك في الدورة 26 لمؤتمر تغير المناخ (COP 26) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…