‫الرئيسية‬ فن وثقافة مسرح تكريم الممثلة “مليكة العمري” في افتتاح المهرجان الدولي للمسرح الجامعي
مسرح - 27 أكتوبر 2021

تكريم الممثلة “مليكة العمري” في افتتاح المهرجان الدولي للمسرح الجامعي

الجديد نيوز: رضوى العينين

افتتحت، مساء أمس الثلاثاء، بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدارالبيضاء، فعاليات المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء في نسخته الـ33، الحدث الثقافي والفني الذي يتوخى النهوض بقيم المشاركة والتلاقح الثقافي، والانفتاح على تجارب مسرحية غنية من شتى بقاع المعمور.

وشهد حفل افتتاح المهرجان، الذي عرف حضور عامل عمالة مقاطعات مولاي رشيد ووجوه مسرحية وفنية وثقافية وإعلامية، تكريم الفنانة المسرحية “مليكة العمري”، التي أعربت في اتصال هاتفي عن أسفها لعدم تمكنها من الحضور لظروف شخصية قاهرة، وقالت “أشكر المهرجان الدولي للمسرح الجامعي على هذه الالتفاتة الطيبة”.

كما خلال المناسبة ذاتها تكريم الإعلامي نور الدين مفتاح، الذي عبر عن تأثره بهذه الالتفاتة الكريمة من المهرجان والتي اعتبرها تكريما ليس لشخصه فقط وإنما للصحافة الوطنية برمتها ولنساء ورجال الإعلام تقديرا للمجهودات التي يبذلونها في سبيل نصرة القضايا الوطنية وترسيخ قيم المواطنة والنهوض بالفعل الثقافي.

وتم أيضا تكريم المبدع والمخرج لحسن زينون، اعترافا بإسهاماته الفنية وتقديرا لعمله الإبداعي الذي أهداه السنة الماضية للعالم إشاعة منه لإسم وموقع المهرجان على الصعيد العالمي.

وضمن فقرات البرنامج، تم تقديم معزوفات موسيقية للمعهد الموسيقي للمركب الثقافي مولاي رشيد، إلى جانب فقرة فنية (فرحة دكالة) للحسن زينون.

وفي ختام برنامج حفل الافتتاح، تم عرض مسرحية (خريف) لفرقة (أنفاس) المغربية، وهي عمل مسرحي يحكي قصة امرأة تعاني من مرض السرطان، تكشف من خلال بوحها عن يومياتها المحمومة والهشة، المكررة والمقتضبة.

المسرحية من إخراج أسماء هواري، وتشخيص فريدة البوعزاوي، وسليمة المومني، وهجر كريكع، وهند بنجبارة، وزينب الناجم، وفاطمة الزهراء لقريصة، فيما تكلف بالعزف الحي أسامة بورواين، والإضاءة رضا العبدلاوي، والتوزيع الموسيقي رشيد البرومي.

التعليقات على تكريم الممثلة “مليكة العمري” في افتتاح المهرجان الدولي للمسرح الجامعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…