فاطمة الزهراء المنصوري
‫الرئيسية‬ أخبار سياسة تحالف بين الجرار، الحمامة والميزان يمنح عمودية مراكش لفاطمة الزهراء المنصوري
سياسة - 12 سبتمبر 2021

تحالف بين الجرار، الحمامة والميزان يمنح عمودية مراكش لفاطمة الزهراء المنصوري

الجديد نيوز: رضوى العينين

علمت (الجديد نيوز) أن تحالفا جرى عقده بين أحزاب الأصالة، المعاصرة ، التجمع الوطني للأحرار والاستقلال قرر إسناد رئاسة مجلس جماعة مراكش إلى وكيلة لائحة حزب الجرار “فاطمة الزهراء المنصوري”.

وتبعا لنتائج اقتراع الثامن من شهر شتنبر الحالي، فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة حصل في الانتخابات الجماعية على 48 مقعدا، من أصل 193 مقعدا، على مستوى خمس مقاطعات بمدينة مراكش هي: جليز، سيدي يوسف بن علي، النخيل، مراكش-المدينة، المنارة، إضافة إلى بلدية القصبة-المشور، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي حاز على 38 مقعدا، وحزب الاستقلال الذي حصل على 16 مقعدا.

وكان بيان وقعه كل من مرشحي حزب الاستقلال عبد العزيز بوسعيد والحسين نزار وعبد الصادق البيطاري وخليل بولحسن وعبد المجيد الدمناتي، فثمن ترشيح فاطمة الزهراء المنصوري لرئاسة المجلس الجماعي لمراكش.

وجاء توقيع هذا البيان بعدما سادت حالة من التذمر لدى بعض المرشحين من حزب الاستقلال لهم “موقف” من تولي فاطمة الزهراء المنصوري رئاسة مجلس جماعة مراكش، في الوقت الذي نص فيه بلاغ للأحزاب الثلاثة، صدر بعد الانتخابات المهنية، على التحالف بينها لتشكيل المكاتب المهنية ومجالس الجماعات والمجالس الإقليمية ومجلس جهة مراكش آسفي.

وجاء اختيار المنصوري رئيسة لمجلس مدينة مراكش بعد أن حاز حزب الأصالة والمعاصرة صدارة نتائج الانتخابات بمقاطعات مدينة مراكش، ولإعطاء فاطمة الزهراء المنصوري الفرصة من جديد من أجل إتمام المشاريع التي انطلقت في عهدها، قبل ولاية محمد العربي بلقايد عن حزب العدالة والتنمية، واحترام التوجه العام للتحالف الثلاثي، مع تمكين حزب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار من رئاسة المقاطعات.

التعليقات على تحالف بين الجرار، الحمامة والميزان يمنح عمودية مراكش لفاطمة الزهراء المنصوري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…