‫الرئيسية‬ أخبار سياسة شباط يغادر الاستقلال ويتهم بركة بـ “بيع الحزب للحصول على منصب وزاري”  
سياسة - 2 أغسطس 2021

شباط يغادر الاستقلال ويتهم بركة بـ “بيع الحزب للحصول على منصب وزاري”  

 الجديد نيوز: رضوى العينين

مع اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابات، قرر الأمين العام السابق لحزب الاستقلال حميد شباط، قطع صلته مع حزب الاستقلال بعدما وصلت خلافاته الحادة مع قيادة الحزب إلى الباب المسدود، مشيرا إلى أنه كان أمام خيارين إما البقاء في حزب الاستقلال وبين انقاذ مدينة فاس، التي قال إن الأمين العام الحالي لحزب الميزان نزار بركة، قد تآمر عليها، بحسب شباط.

وخاطب الأمين العام السابق لحزب الاستقلال حميد شباط، الأمين العام الحالي نزار بركة، في كلمة بثها، مساء اليوم الأحد، عبر صفحته الرسمية على موقع (فيسبوك)، قائلا: “إذا كنت تقول بأنه ليس لك حاجة بمدينة فاس فإنك خاطئ بشأن تاريخ المغرب، لأن الذي فقد فاس فقد كل شيء باعتبارها رمزا وعاصمة علمية ومدينة الملوك وتضم جامعة القرويين التي تعود إلى قرون من الزمن”، وأكد شباط مخاطبا نزار بركة  “مابقينا غنزيدو معاك نهار.. وانتهى الكلام”.

وشنّ  شباط، هجوما لاذعا على نزار بركة الأمين العام الحالي لحزب “الميزان” على خلفية استبعاده من حسابات الحزب برسم الانتخابات البرلمانية والجماعية المقبلة، متهما إياه بـ”بيع الحزب نظير الحصول على منصب وزاري في الحكومة المقبلة”.

وطالب شباط، الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال نزار بركة، بـ”الابتعاد عن الضحك على الدقون، وقال إن حزب الاستقلال مهدد بالسقوط في الهاوية بعدما خسر كل شيء على عهد نزار بركة، حيث تقاطرت على مقر الحزب خلال الآونة الأخيرة المئات من الاستقالات، فضلا عن تجميد الكثير من مناضلي الحزب لعضويتهم داخل حزب علال الفاسي”.

وأضاف شباط، أنه لم يعد يحتمل الصبر على “مؤامرة” نزار بركة على حزب الاستقلال وعلى الاستقلاليين الشرفاء، خاصة بمدينة فاس، معلنا عن عزم حوالي 900 من الأطر التي حملت راية حزب الاستقلال، تقديم استقالتها من الحزب، بسبب ممارسات الأمين العام للحزب، الذي قال شباط إنه يسعى إلى تنفيذ سيناريو “الربيع العربي في مدينة فاس”.

وقال حميد شباط، إن حزب الاستقلال وصل على عهد القيادة الحالية إلى مستوى يندى له الجبين، مضيفا أن نزار بركة اتصل بأمناء الأحزاب السياسية لكي يرفضوا تزكيته في الانتخابات المقبلة، مسجلا أن الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال نزار بركة “لا يستحق حتى إلقاء التحية، لأنه حطم حزب علال الفاسي”.

التعليقات على شباط يغادر الاستقلال ويتهم بركة بـ “بيع الحزب للحصول على منصب وزاري”   مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…