‫الرئيسية‬ منوعات تعليم  أمزازي يدشن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة
تعليم - 24 يوليو 2021

 أمزازي يدشن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة

الجديد نيوز: إعداد رضوى العينين

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، بمعية الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، والمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمـد المالك، ووالي جهة الداخلة وادي الذهب، لامين بنعمر، والكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي محمد خلفاوي ورئيس جامعة إبن زهر عبد العزيز بنضو ورئيس الجهة الخطاط ينجا ومسؤولين من الوزارة والجامعة، يومه السبت 24 يوليوز 2021، مراسيم حفل تدشين المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة- التابعة لجامعة ابن زهر.

وذلك بحضور رئيس المجلس الإقليمي لأوسرد وممثلين عن باقي المجالس الإقليمية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمؤسسة 1000 مقعد بيداغوجي، وكلفت غلافا ماليا ناهز 40 مليون درهم ساهمت فيه جهة الداخلة وادي الذهب ب 12 مليون درهم.

ويدخل هذا المشروع في إطار تنويع العرض الجامعي للجهة، اذ سيمكن من توسيع الآفاق البيداغوجية لطلبة الجهة عبر الانفتاح على تخصصات جديدة.
وستعرف المدرسة برمجة 3 مسالك ابتداء من الموسم الجامعي المقبل 2021-2022، ألا وهي:
– المعلوميات؛
– تقنيات التدبير؛
– الهندسة الكهربائية.

أمزازي يشرف على عملية التدشين
أمزازي يشرف على عملية التدشين

ويندرج هذا التدشين، إلى جانب الاحداثات التي تعرفها الجهة، ضمن مشاريع تنزيل القانون الإطار 51.17، خاصة في شقه المتعلق بتوسيع العرض الجامعي وتسهيل الولوج.

كما ترسخ دور الجامعة في تنزيل الجهوية المتقدمة التي تطمح إليها المملكة المغربية، من خلال ضمان العدالة المجالية بين مختلف أقاليم الجهة.
وتدخل هذه المؤسسة في خانة الجيل الجديد من المؤسسات التي دأبت الوزارة والجامعة على انشائها بشراكة مع الجهات والجماعات الترابية عبر تمويل مشترك يهدف إلى خلق عرض جامعي متنوع وإحداث مؤسسات ذات قيمة مضافة ستسمح بتكوين فئة من الشباب ستساهم في النمو الاقتصادي والرقي بالموارد البشرية للجهات الجنوبية، تماشيا مع الاستراتيجية الفعالة التي وضعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتنمية الاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

التعليقات على  أمزازي يدشن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…