‫الرئيسية‬ أخبار اللواء الأزرق يرفرف من جديد في شاطئ سيدي رحال
أخبار - 10 يوليو 2021

اللواء الأزرق يرفرف من جديد في شاطئ سيدي رحال

الجديد نيوز: رضوى العينين

 

عاد شاطئ سيدي رحال الشاطئ، صباح اليوم الجمعة، ليرفع من جديد علامة اللواء الأزرق لصيف 2021 التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة ، وذلك ضمن 27 شاطئا وميناء ترفيهيا حصلت على هذه العلامة على امتداد السواحل المغربية برسم صيف 2021.

وقد حضر عملية رفع اللواء الأزرق :محسن الشرتي” باشا باشوية سيدي رحال الشاطئ، وبعض رجال السلطة المحلية، وأعضاء المجلس الجماعي: حسن العباسي  جواد بولاق، عبد العزيز الخطفي، يونس الورادي وأحمد جدور ، وكذا بعض الفاعلين الجمعويين.

وحسب بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة،فإن علامة اللواء الأزرق يتم منحها وفق شروط صارمة، و لا تتطلب ضمان مياه سباحة ذات جودة عالية فحسب، بل تستلزم إجراءات في مجال الأمن وتهيئة الشواطئ والتوعية البيئية، مبرزا أن علامة اللواء الأزرق تؤدي إلى تحسين إدارة الشواطئ ، كما تهيئ الجماعات المكلفة لبذل جهود تنظيمية إضافية.

وحسب البلاغ ، فقد وضعت المؤسسة سنة 2020 رهن إشارة هذه الجماعات دليلا خاصا بإدارة الشواطئ في سياق الجائحة ، مشيرا إلى أنه يستمر العمل بتوصيات هذا الدليل في الشواطئ المفتوحة هذا العام ، ويشمل ذلك الجوانب المتصلة بالتباعد الاجتماعي  واحترام الإجراءات الاحترازية وحتى توزيع المعقمات.

وأشار البلاغ إلى أن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تواكب الجماعات عبر التكوين وأدوات الإدارة حتى تتمكن، بدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية والقطاعات الوزارية المعنية و الشركاء الاقتصاديين، من منح المصطافين البيئة الآمنة للاستجمام ، مضيفا أن الجماعات المعنية تتكلف بإدارة الشواطئ الواقعة في دائرة نفوذها بشكل كامل، بما في ذلك الصيانة والنظافة و التجهيز والأمن والتكوين والتوعية والولوجيات.

التعليقات على اللواء الأزرق يرفرف من جديد في شاطئ سيدي رحال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…