‫الرئيسية‬ أخبار الرباط.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة حول الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي
أخبار - 1 يوليو 2021

الرباط.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة حول الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي

الجديد نيوز: متابعة

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوكالة الفرنسية للتنمية بالمغرب، ومركز الامتياز الخاص بميزانية النوع الاجتماعي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، لتعزيز شراكاتها لفائدة الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي.

وتم التوقيع على هذا الالتزام الجديد بحضور سفيرة فرنسا بالمغرب، هيلين لوغال، ومدير مركز الامتياز الخاص بميزانية النوع الاجتماعي، أحمد برادة، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية بالمغرب، ميهوب مزواغي، وذلك بمناسبة منتدى جيل المساواة الذي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة وتشترك في رئاسته فرنسا والمكسيك للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإعلان وبرنامج عمل “بيجين”.

وبموجب هذه المذكرة، يتعهد مركز الامتياز الخاص بميزانية النوع الاجتماعي والوكالة الفرنسية للتنمية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بتعزيز الدعم المؤسساتي لفائدة مجموع الفاعلين في الميزانة المستجيبة للنوع الاجتماعي بالمغرب من أجل الأخذ بعين الاعتبار المساواة بين المرأة والرجل في إعداد الميزانية وتنفيذ الانفاق العمومي.

وأبرزت  لوغال، في كلمة بالمناسبة، أن توقيع مذكرة التفاهم هذه ومنتدى جيل المساواة، سيشكلان لبنات لمواصلة التقدم نحو تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة.

(و م ع)

التعليقات على الرباط.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة حول الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…