‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع تطوان: الهلال الأحمر يخلد يومه العالمي بحملة طبية وعمليات إعذار للأطفال
مجتمع - 28 مايو 2021

تطوان: الهلال الأحمر يخلد يومه العالمي بحملة طبية وعمليات إعذار للأطفال

1700 شخص من المنتظر أن يستفيدون من الحملة الطبية

الجديد نيوز: تطوان

 

بمدينة تطوان، انطلقت، أخيرا، الحملة الطبية التي من المنتظر أن يستفيد منها المئات من الأشخاص من سكان المدينة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي، حيث بادرت كل من “مصحة الهلال الأحمر المغربي” بمدينة تطوان، و”مركز سمو الأميرة لالة مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة” إلى تنظيم حملة طبية تستهدف فئات اجتماعية تبقى في أمس الحاجة لهذه العينة من الخدمات، حيث من المنتظر أن تشمل الحملة حوالي 1700 شخص يستفيدون من خدمات متنوعة.

فعملا بالشعار الذي اختارت المنظمة الدولية للاحتفال خلال هذه السنة بيومها العالمي، والذي يؤكد على أنه (سويا – لا يمكن – إيقافنا)، وتنفيذا للتوجيهات التي أعطتها صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مليكة، رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي، لمختلف مؤسسات ومراكز المنظمة، اختارت مصحة الهلال الأحمر المغربي بتطوان، ومركز تكوين المتطوعين وأطر الصحة العمل إلى جانب شركاء من المجتمع المدني لإرساء علاقات تفسح المجال للعمل سويا على المدى الطويل.
ويتعلق الأمر بكل من “مكتب جامع مزواق للاتحاد الوطني لنساء المغرب، وجمعية السكري للرعاية المبكرة للأطفال”.

وقد تميزت الحملة بمشاركة واسعة منذ اليوم الأول، حيث انطلقت بتاريخ 27 ماي 2021، ومن المنتظر أن ستستمر إلى غاية الثالث من شهر يونيو القادم.
وكان مركز التحاليل الطبية لمصحة الهلال شرع في استقبال الأطفال، المرشحين للاستفادة
من عملية الإعذار، منذ يوم الأربعاء 26 ماي الجاري.
وحسب مصادر مسؤولة، فإن “الحملة تهدف إلى دعم التوجهات العامة للسلطات العمومية الرامية إلى توسيع فئات المستفيدين من الخدمات الصحية، في انسجام تام مع المخطط الاستراتيجي التنموي للهلال الأحمر المغربي، وكذا مع التوجهات الاستراتيجية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في المجال الصحي.
وحسب المصادر ذاتها فقد عرفت العملية “تسخير ما لا يقل عن 50 إطارا طبيا وشبه طبي للإشراف على سير الحملة، بالإضافة إلى تهييئ الوسائل اللوجستكية الضرورية، من قبيل وحدة متنقلة لطب العيون وقاعات للفحص ومختبر ومستلزمات التحاليل الطبية .
وتشمل الخدمات المقدمة في هذه الحملة “فحوصات طبية عامة وفحوصات متخصصة تشمل أمراض العيون، والقلب والشرايين، والسكري، والأمراض الجلدية، وتشخيص وتصحيح ضعف البصر عند الأطفال المصابين بأمراض السكري، علاوة على برمجة عمليات جراحية لفائدة المرضى الذين تثبت الفحوصات التي يخضعون لها أنهم بحاجة إلى إزالة المياه البيضاء (الجلالة) من العيون”.

ومن المنتظر أن يستفيد من هذه الحملة الطبية حوالي 1700 شخص، حيث ستجرى فحوصات لفائدة حوالي 600 شخص، وسيستفيد حوالي 100 طفل من عمليات الإعذار، كما سيساهم حوالي 500 متطوع ومتطوعة في نجاح الحملة والسهر على تنظيم مختلف أطوارها.

التعليقات على تطوان: الهلال الأحمر يخلد يومه العالمي بحملة طبية وعمليات إعذار للأطفال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…