‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع رئيس جماعة سيدي رحال يعطي انطلاقة أشغال تبليط الطرق غير المعبدة
مجتمع - 4 مايو 2021

رئيس جماعة سيدي رحال يعطي انطلاقة أشغال تبليط الطرق غير المعبدة

الجديد نيوز: خالد الودنوني

 

أعطيت أمس الاثنين انطلاقة أشغال تبليط 21.5 كيلومتر من الطرق غير المعبدة بجماعة سيدي رحال الشاطئ التابعة لعمالة اقليم برشيد. وهي العملية التي تتم بشراكة بين جهة الدار البيضاء سطات وجماعة سيدي رحال الشاطئ.

و قد حضر عملية انطلاق الأشغال رئيس الجماعة الاستقلال “عبد العالي العلوي”، رفقة كل من نوابه مصطفى منجي، ابراهيم بلمزوار، عبد الكبير بجيج وحسن العباسي.

وحسب ما أفادت به مصادر من الجماعة فإن العملية تشمل خلال الأشغال الأولية توسيع الطرق المبرمجة في المشروع بعرض 5.5 متر بالتشاور والتنسيق مع ملاك الأراضي بالنسبة للمسالك الطرقية الضيقة، فيما ستعرف الأشغال النهائية تبليط هذه الطرق وفق مواصفات جيدة، حسب المصادر ذاتها.

وقد انطلقت الأشغال في طريق “المقدم الحسن” بالهواورة وطريق حي الشرف الممتدة إلى شاطئ البحر، والطريق الثاني المؤدي إلى منطقة الحيط الصغير.

وحسب مصادر الجريدة فإن مشروع تبليط الطرق غير المعبدة سيشمل كافة المناطق ضمن نفوذ جماعة سيدي رحال الشاطئ.

ومن المنتظر أن “يساهم هذا المشروع الهام وغير المسبوق في فك العزلة عن بعض الدواوير وتجهيز بعض المسالك الطرقية المؤدية إلى الأحياء”، كما تنص على ذلك أهداف عملية التبليط.

وبهذه المناسبة دعت جماعة سيدي رحال الشاطئ الساكنة، خاصة ملاك الأراضي إلى التعاون معها ومع جهة الدار البيضاء سطات من أجل إنجاح إنجاز هذا المشروع الذي يصب في المصلحة العامة، حيث من المنتظر أن تكون له فائدة كبيرة على منطقة سيدي رحال الشاطئ بشكل عام.

التعليقات على رئيس جماعة سيدي رحال يعطي انطلاقة أشغال تبليط الطرق غير المعبدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…